23 قتيلا في تفجيرين ببغداد

23 قتيلا في تفجيرين ببغداد

المصدر: بغداد- من شيماء عبد الواحد

قال مسؤولون أمنيون إن 23 شخصا على الأقل قتلوا في تفجيرين في شرق بغداد السبت قبل ساعات من رفع الحكومة العراقية حظر التجول المفروض ليلا منذ وقت طويل في العاصمة.

وأضافوا أن 50 شخصا على الأقل أصيبوا في الهجومين.

ووقع الانفجار الأول في حي بغداد الجديدة الذي تقطنه أغلبية شيعية في حين استهدف الهجوم الثاني سوق الشورجة المزدحمة.

وأعلنت وزارة الداخلية العراقية، في بيان تلقت ”إرم“ نسخة منه، عن مقتل اربعة اشخاص واصابة 14 آخرين بجروح بالغة بتفجير عبوة ناسفة كانت موضوعة في سوق شعبي بمنطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة.

واضاف البيان أن ”شخصا قتل فيما اصيب سبعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من سوق شعبية في منطقة ابو دشير التابعة للدورة جنوبي العاصمة، حيث طوقت قوة امنية مكان الحادث، فيما قامت سيارات الاسعاف بنقل جثث القتلى الى دائرة الطب العدلي والجرحى الى اقرب مستشفى لتلقي العلاج“.

أما وسط بغداد فكان له الحصة الأكبر من تلك التفجيرات، فشهد تفجيريين انتحاريين في سوق ”العربي“، الذي يعد مركز تسوق رئيس للعاصمة بغداد، حيث اكدت الوزراة سقوط سبعة قتلى و25 جريحاً، مرجحة ارتفاع عدد الضحايا بسبب شدة الانفجار.

وتشهد العاصمة بغداد بشكل شبه يومي على مدى عشر سنوات مضت، سلسلة تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات ناسفة تستهدف مدنيين وامنيين على حد سواء، يروح ضحيتها الاف المواطنين والعسكريين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com