العبادي: استعادة الموصل من داعش مسألة وقت

العبادي: استعادة الموصل من داعش مسألة وقت

المصدر: شبكة إرم الإخبارية- من دمشق

كشف رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أن حكومته تنسق بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة وبمساعدة قوات التحالف الدولي لاستعادة الموصل بأقل الخسائر الممكنة في صفوف المدنيين والعسكريين.

وأشار العبادي، في مؤتمر صحفي مع المستشارة الالمانية، انجيلا ميركل، في برلين التي وصلها اليوم الجمعة، إلى أن استعادة المدينة باتت مسألة وقت.

وطالب العبادي المجتمع الدولي بالمساعدة لتدريب القوات العراقية في التعامل مع الوضع العسكري في المدن بعد إخراج المتطرفين منها.

وكان رئيس الوزراء العراقي، بحث مع المسؤولة الالمانية تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون في مواجهة تنظيم داعش وتلبية حاجة الجيش العراقي إلى التسليح والتدريب والتجهيز بالمعدات، إلى جانب الاستفادة من الخبرة الالمانية في المجال الاقتصادي وتطوير القطاع الحكومي والاندماج بين القطاعين العام والخاص، ودعم العراق في مواجهة الأزمة المالية.

وميدانياً في العراق أفادت مصادر أمنية محلية، الجمعة، إلى أن الطيران الحربي العراقي شنّ، اليوم غارتين جويتين، أوقعتا 11 قتيلاً من عناصر داعش، فضلاً عن تدمير الأوكار المستهدفة بالكامل في منطقة الرطبة 500 كيلومتر أقصى غربي العراق.

وفي سوريا، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان، المعارض، إن أكثر من 30 عنصراً من داعش لقوا مصرعهم في غارات للتحالف الدولي على مواقع ومخازن المتطرفين في محافظة الرقة في شرق شمال سوريا.

ورجح مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، وجود عدد أكبر من القتلى، موضحاً أن القصف استهدف مقار وحواجز للتنظيم في سبع مناطق، ودمر مستودعات في أبو قبيع غرب الرقة تضم آليات ودبابات للتنظيم كان استولى عليها من الجيش العراقي، بالإضافة إلى مقر يستخدمه للتنظيم الإرهابي كسجن في المنطقة، كما استهدفت الغارات سجناً آخر ومركز تدريب في منطقة المنخر شرق الرقة.

وكان التنظيم أعلن في وقت سابق مقتل أميركية يحتجزها في غارة جوية للتحالف الدولي في منطقة الرقة، ولم يتبين ما إذا كانت الغارات التي يتحدث عنها التنظيم هي نفسها تلك التي وثقها المرصد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com