النرويج تؤكد التزامها بدفع 5 ملايين دولار لإعمار غزة
النرويج تؤكد التزامها بدفع 5 ملايين دولار لإعمار غزةالنرويج تؤكد التزامها بدفع 5 ملايين دولار لإعمار غزة

النرويج تؤكد التزامها بدفع 5 ملايين دولار لإعمار غزة

رام الله- أكد وزير الخارجية النرويجي بورغ برندي الجمعة، التزام بلاده بدفع مبلغ ٥ مليون دولار أمريكي لإعادة إعمار قطاع غزة ولدعم موازنة السلطة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال لقاء برندي مع وزير الخارجية في الحكومة الفلسطينية رياض المالكي في العاصمة أوسلو، عقب انتهاء الاجتماعات التي عقدت بين الوفد الوزاري الإسلامي لمنظمة التعاون الإسلامي وحكومة مملكة النرويج.

وطالب المالكي مملكة النرويج بمتابعة تنفيذ التعهدات المالية التي تم الالتزام بها في مؤتمر إعادة الإعمار الذي عقد في القاهرة في أكتوبر/تشرين أول الماضي تحت رعاية مصرية ونرويجية.

ووضع المالكي مضيفيه، حسب بيان لوزارة الخارجية، في صورة آخر التطورات السياسية على الأرض والتوجهات السياسية الفلسطينية، خصوصا فيما يتعلق بالإعلانات الاستيطانية المتصاعدة والتي تقتل حل الدولتين، والانتهاكات المتكررة بحق القدس والمسجد الأقصى.

وحذرا من تحويل الصراع من صراع سياسي إلى حرب دينية ستكون لها آثارها المدمرة على المنطقة بأسرها.

وتطرق لدى لقائه الوزير الترويجي، إلى الصعوبات التي تواجه فلسطين بعد أن جمدت إسرائيل تحويل عائدات الضرائب، ما يعيق قدرة الحكومة الفلسطينية من الإيفاء بمسؤوليتها تجاه المواطنين من دفع رواتب الموظفين وتقديم الخدمات، محذرا كذلك من عدم مقدرة السلطة الفلسطينية على تحمل هذا الوضع لفترة طويلة.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com