البيشمركة تبدأ هجوماً للسيطرة على ناحية ”وانة“

البيشمركة تبدأ هجوماً للسيطرة على ناحية ”وانة“

نينوى (العراق)- أعلن ضابط كردي عراقي، أن قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق)، بدأت الجمعة، هجوماً للسيطرة على ناحية ”وانة“ الاستراتيجية شمال الموصل، معقل تنظيم داعش في العراق.

وقال الرائد في قوات البيشمركة، نزار ميكائيل، إن ”البيشمركة بدأت صباح اليوم هجوما واسعا على ناحية وانة (35 كم شمال الموصل) من الجهين الشرقية والغربية، مستخدمة الأسلحة الثقيلة في قصف مواقع التنظيم في الناحية“.

وأضاف ميكائيل، في تصريح صحافي، أن ”قوات البيشمركة باشرت بتطهير المنطقة من عناصر داعش مع تقدمها نحو عمق الناحية التي يسيطر عليها التنظيم منذ أشهر وتمتلك أهمية استراتيجية كونها تقع على الطريق الرئيسي الذي يربط الموصل بالأجزاء الشمالية والغربية من محافظة نينوى، وكذلك لقربها من معبر حدودي رئيسي مع سوريا في ناحية ربيعة“.

وأشار إلى أن البيشمركة ”تفرض حصارا كاملا على الناحية منذ أكثر من أسبوعين وليس أمام عناصر التنظيم المحاصرين أية فرصة للنجاة سوى بالاستسلام“.

وتمكنت قوات البيشمركة وبغطاء جوي من طيران التحالف الدولي، خلال عمليات عسكرية واسعة شنتها خلال الشهرين الماضيين، من استعادة مناطق واسعة في محيط مدينة الموصل بعد مواجهات عنيفة مع ”داعش“ كما تمكنت منذ أكثر من أسبوعين من فرض حصارها على ”وانة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com