قتلى وجرحى بسلسلة تفجيرات في بغداد‎

قتلى وجرحى بسلسلة تفجيرات في بغداد‎

بغداد- قتل ثلاثة أشخاص وأصيب 19 آخرون بجروح في سلسلة تفجيرات استهدفت بغداد الخميس، بحسب مصدر أمني.

وقال ضابط شرطة برتبة نقيب، في تصريح صحافي، طالبا حجب اسمه، إن ”قنبلة محلية الصنع مزروعة إلى جانب الطريق انفجرت في حي الحسين التابع لمنطقة اليوسفية جنوب بغداد“، مضيفا أن ”الانفجار أدى إلى مقتل شخصين وإصابة أربعة آخرين بجروح“.

وقتل شخص وأصيب سبعة آخرون بجروح في انفجار قنبلة ثانية على مقربة من ساحة عامة في حي أور شمال شرق بغداد، بينما أصيب خمسة أشخاص بانفجار قنبلة ثالثة أمام متاجر لبيع الخضار في منطقة الراشدية شمال بغداد، بحسب المصدر نفسه.

وتابع أن قنبلة رابعة انفجرت في منطقة المشاهدة شمال بغداد، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح.

من ناحية أخرى، أعلنت قيادة عمليات بغداد (تابعة للجيش) الخميس، عن اعتقال مطلوبين، وتفكيك 17 عبوة ناسفة، والعثور على أسلحة وعتاد ومتفجرات في مناطق متفرقة من بغداد.

وقالت في بيان إن ”قوة من الفوج الأول في اللواء 25 تمكنت من العثور على أكداس للأسلحة والعتاد والمتفجرات في مناطق كيلو/12، وكيلو/25، واللطيفية، إضافة إلى تفكيك عبوتين ناسفتين في منطقة أبو حبة جنوب بغداد“.

وأضافت أن ”الفوج الرابع من اللواء ذاته تمكن من العثور على كدس آخر للأسلحة والعتاد والمتفجرات في منطقة السعيدات جنوب بغداد، في حين عثرت قوة من الفوج الثاني في اللواء السادس شرطة اتحادية على كدس للأسلحة والعتاد والمتفجرات في أحد الدور المتروكة وتفكيك عبوة ناسفة في منطقة الغزالية غرب العاصمة“.

وتابعت في بيانها أن ”القوات الأمنية استطاعت تفكيك 14 عبوة ناسفة في مناطق دويليبة جنوب والسيد عبد الله وعلوة جميلة والغضبان في بغداد“، لافتة إلى ”إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة خلال الـ24 ساعة الماضية“.

وتقع أعمال عنف يوميا في بغداد بواسطة هجمات مسلحة وانتحاريين وسيارات ملغومة وقنابل مما يوقع قتلى وجرحى أغلبهم من المدنيين.

ويقول المسؤولون العراقيون إن جماعات متشددة مرتبطة بتنظيم ”داعش“ تقف وراء تلك الهجمات، وتبنى التنظيم المتشدد بالفعل مسؤوليته عن أغلب الهجمات السابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com