مقتل 10 مدنيين في الفلوجة

مقتل 10 مدنيين في الفلوجة

المصدر: بغداد- من شيماء عبد الواحد

أفادت مصادر طبية في مدينة الفلوجة غرب العراق، أن عشرة مدنيين بينهم طفلين وثلاث نساء قتلوا بقصف مدفعي لقوات الجيش النظامي استهدف مركز المدينة التي يسيطر عليها تنظيم ”داعش“.

وقال الناطق باسم مستشفى الفلوجة العام، الطبيب أحمد الشامي في اتصال هاتفي مع شبكة ”إرم“ الإخبارية، إن مستشفاه: “ استقبلت قبل ساعات جثث عشرة مدنيين بينهم طفلين وثلاث نساء سقطوا نتيجة قصف مدفعي استهدف منازل عديدة في المدينة، فضلاً عن جرح العديد من المدنيين“.

ورجح الشامي: ”ارتفاع أعداد الضحايا لأن غالبية الجرحى أصيبوا إصابات بالغة، مع النقص الكبير في الأدوية والمستلزمات الطبية التي تعاني منها مستشفيات المدينة، منذ أكثر من عام، بسبب المعارك الدائرة على حدود المدينة وقطع الإمدادات الطبية والإنسانية إلى المدينة“.

وأفاد سكان محليون من مدينة الفلوجة أن ”المدينة تعرضت لقصف عنيف على مدة ساعة كاملة بواسطة المدفعية الثقيلة التي لم تفرق بين معاقل تنظيم ”داعش“ والمدنيين العزل الآمنين، الأمر الذي أدى إلى مقتل عشرة مدنيين وإصابة عدد كبير آخرين، فضلا عن تدمير العديد من المنازل“.

ويسيطر تنظيم ”داعش“ على أهم مدن الأنبار ومن أبرزها الرمادي والفلوجة والقائم والرطبة وهيت، منذ عام تقريباً على الأحداث والمعارك والمواجهات بين القوات الأمنية والعشائرية وبين التنظيم المتشدد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com