مقتل عشرات القيادات من ”داعش“ غربي الأنبار

مقتل عشرات القيادات من ”داعش“ غربي الأنبار

المصدر: بغداد- من شيماء عبد الواحد

أعلن مصدر أمني في محافظة الأنبار العراقية عن مقتل العشرات من قيادات تنظيم ”الدولة الإسلامية“ المعروف إعلاميا بـ ”داعش“، بعد قصف طائرات التحالف الدولي لمعمل أسمنت (كبيسة) التابعة لناحية هيت غربي الأنبار.

وقال آمر فوج طوارئ ناحية البغدادي العقيد شعبان العبيدي في تصريح لشبكة ”إرم“ الإخبارية، إن ”طائرات التحالف الدولي قصفت ظهيرة اليوم، معمل أسمنت كبيسة التابعة لناحية هيت غربي الأنبار، مما أسفر عن مقتل العشرات من قيادات وعناصر تنظيم ”داعش“ المتشدد أثناء عقدهم اجتماعاً في مبنى المعمل“.

وأضاف الكبيسي أن ”العملية استندت إلى معلومات استخبارية بعد اختراق جسد التنظيم المتشدد بتلك المناطق عبر جهاز الاستخبارات العسكرية، والتي زودت العمليات المشتركة بالمعلومات المتكاملة عن تواجد قيادات ”داعش“ لما يسمى بولاية أعالي الفرات وولاية الفرات وولاية الجزيرة“.

هذا وأفاد مصدر بعمليات الأنبار، بأن قيادياً في تنظيم ”داعش“ قتل مع خمسة من مرافقيه بغارة جوية في منطقة عكاشات التابعة لقضاء القائم غربي الأنبار، بعد ورود معلومات استخبارية عن تواجد أحد قيادي التنظيم الإرهابي في الموقع المستهدف.

وتشهد العديد من مناطق الأنبار معارك كبيرة تخوضها القوات الأمنية بمساندة أبناء العشائر، والتي تحرز تقدماً ملحوظاً في العديد من القواطع العسكرية، وتتمكن خلال الفترة الماضية من قتل وجرح العشرات من عناصر ”داعش“ الإرهابي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com