3 قتلى و30 جريحا بقصف صاروخي على دمشق
3 قتلى و30 جريحا بقصف صاروخي على دمشق3 قتلى و30 جريحا بقصف صاروخي على دمشق

3 قتلى و30 جريحا بقصف صاروخي على دمشق

دمشق - قتل 3 أشخاص، وجرح نحو 30 آخرين، اليوم الخميس، بقصف صاروخي، طال عددا من الأحياء السكنية، في العاصمة السورية دمشق.

وذكرت وكالة (سانا) السورية، أن "3 شهداء ارتقوا وأصيب عدد من المواطنين بجروح اليوم في اعتداءات بقذائف صاروخية أطلقها إرهابيون تكفيريون في الغوطة الشرقية على أحياء سكنية بدمشق".

ونقلت الوكالة عن مصدر في قيادة الشرطة، لم تسمّه، قوله "إن الاعتداءات الإرهابية أدت إلى استشهاد 3 مواطنين وجرح 30 على الأقل إضافة إلى وقوع أضرار مادية بالمنازل واحتراق عدد من السيارات".

وقال شهود عيان إن القصف أحدث أضرارا مادية بالغة، وأسفر عن سقوط جرحى وقتيلين على الأقل، وخلف حالة من الهلع لدى الأهالي.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان له أن ما لا يقل عن 38 صاروخا أطلقها ما يسمى "جيش الإسلام" منذ صباح اليوم سقطت على مناطق في العاصمة دمشق، حيث سقطت الصواريخ على مناطق البرامكة والجمارك والمزرعة والزبلطاني وقرب شارع الثورة وبالقرب من القصاع والمزة وأماكن أخرى في العاصمة.

وكان قائد "جيش الإسلام" قد أصدر بيانا أمس، جاء فيه "ردا على الغارات الجوية الهمجية التي ينفذها النظام على مدينة دوما وبقية مدن الغوطة الشرقية، وبسبب اكتظاظ العاصمة بالثكنات العسكرية والمراكز الأمنية ومرابض المدفعية وراجمات الصواريخ ومقرات القيادة والسيطرة، التابعة للنظام، فإننا نعلن مدينة دمشق بالكامل منطقة عسكرية ومسرحًا للعمليات".

ودعا البيان "كافة المدنيين وأعضاء البعثات الدبلوماسية وطلاب المدارس والجامعات، إلى عدم الاقتراب من أي مقر من مقار النظام، أو حواجزه أو المسير بجانب السيارات التابعة له".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com