السبسي في أول زيارة للجزائر منذ توليه رئاسة تونس
السبسي في أول زيارة للجزائر منذ توليه رئاسة تونسالسبسي في أول زيارة للجزائر منذ توليه رئاسة تونس

السبسي في أول زيارة للجزائر منذ توليه رئاسة تونس

الجزائر ـ وصل الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، عصر الأربعاء، إلى الجزائر في زيارة تستغرق يومين، وهي الأولى للجارة العربية، منذ توليه السلطة في ديسمبر/كانون أول الماضي، وذلك لبحث التعاون الثنائي وقضايا المنطقة.

وكان في استقبال الرئيس لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي، بالعاصمة الجزائر، كل من عبد القادر بن صالح، رئيس مجلس الأمة (الغرفة الثانية للبرلمان)، ورئيس الوزراء، عبد المالك سلال، وعدد من الوزراء.

وكان بيان للرئاسة الجزائرية أكد، الثلاثاء، أن هذه الزيارة "ستسمح بمواصلة التشاور والتنسيق بين البلدين حول المسائل ذات الاهتمام المشترك لاسيما على مستوى منطقتي المغرب العربي والساحل والأمة العربية".

وأشار إلى أنها تهدف إلى "تنشيط التعاون بين البلدين بما يخدم تنميتهما المشتركة ويعزز بناء اتحاد المغرب العربي".

وكان الرئيس التونسي السبسي قد صرح عقب انتخابه شهر ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أن "أول زيارة له إلى الخارج ستكون إلى الجزائر".

وأشاد السبسي في حوار نشرته صحيفة "الخبر" الجزائرية الخاصة، الأربعاء، بالتعاون الأمني بين البلدين بالقول: "التعاون بيننا في مستوى مثالي ولولا الجزائر والتعاون الأمني بين الجزائر وتونس لانتشر الإرهاب بالمنطقة".

وبشأن الأزمة في ليبيا، قال السبسي: "لا نستطيع أن نغمض أعيننا، ويجب وضع استراتيجية مشتركة بين كل دول الجوار، الجزائر وتونس ومصر ومالي، والأطراف الليبية للعمل على منع أي انقسام في ليبيا وإنجاح الحوار الليبي الليبي، ودفع الفرقاء إلى الحوار".

وتابع "نحن ضد أي تدخل سياسي أو عسكري في ليبيا.. نحن نتوافق مع الجزائر في هذه النقطة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com