مع تصاعد الاحتجاجات.. دول عربية تحذر رعاياها في لبنان
مع تصاعد الاحتجاجات.. دول عربية تحذر رعاياها في لبنانمع تصاعد الاحتجاجات.. دول عربية تحذر رعاياها في لبنان

مع تصاعد الاحتجاجات.. دول عربية تحذر رعاياها في لبنان

حذرت السعودية والإمارات والكويت ومصر والبحرين، الجمعة، مواطنيهما في لبنان، وحثتهم على ضرورة الابتعاد عن أماكن الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وطلبت سفارة الرياض لدى بيروت، من جميع مواطنيها "المقيمين والزائرين أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التظاهرات والاحتجاجات".

وأشارت السفارة، في بيان، إلى أن ذلك جاء "نظرًا للأوضاع الأمنية الراهنة التي تشهدها الجمهورية اللبنانية، وحرصًا على سلامة المواطنين السعوديين".

كما وجهت سفارة الإمارات في بيروت تحذيرًا لرعاياها المتواجدين في جميع المناطق اللبنانية، ودعتهم لـ"ضرورة تفادي أماكن التظاهرات، والبقاء في مقر إقامتهم لضمان أمنهم وسلامتهم".

وطلبت سفارة الكويت في لبنان من مواطنيها الراغبين في السفر إلى لبنان الانتظار بسبب الاحتجاجات والاضطرابات التي يشهدها حاليًا.

وقالت السفارة في تغريدة "تدعو سفارة دولة الكويت لدى الجمهورية اللبنانية المواطنين الراغبين للسفر إلى لبنان بالتريث وذلك نظرا لما تشهده الساحة اللبنانية من مظاهرات واضطرابات".

كما أصدرت السفارة المصرية في لبنان تحذيرًا لمواطنيها بتفادي مناطق التجمعات والتظاهرات، وتوخي الحذر أثناء التنقلات، والالتزام بتعليمات السلطات اللبنانية.

في هذه الأثناء؛ دعت وزارة الخارجية البحرينية مواطنيها في لبنان إلى "المغادرة على الفور" بسبب الأحداث الراهنة التي تشهدها البلاد.

وقالت الوزارة في بيان "تؤكد وزارة الخارجية على ما صدر عنها من بيانات سابقة بعدم السفر نهائيا إلى الجمهورية اللبنانية، وذلك منعا لتعرض المواطنين لأي مخاطر، وحرصا على سلامتهم".

وتجددت اليوم الجمعة تظاهرات شعبية غاضبة شملت مختلف المناطق في لبنان، من الشمال إلى الجنوب وصولًا إلى البقاع، لتردي الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها اللبنانيون، إضافة إلى فرض مزيد من الضرائب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com