تغريم نائب عراقي بتهمة ”التطاول“ على ميليشيا مسلحة

تغريم نائب عراقي بتهمة ”التطاول“ على ميليشيا مسلحة

المصدر: إرم- بغداد

قضت محكمة قضايا النشر والإعلام العراقية بتغريم النائب عن المكون السني، ظافر العاني، بتهمة ”التطاول“ على ميليشيا ”عصائب أهل الحق“، بحسب المتحدث الرسمي باسم الأخيرة، نعيم العبودي.

وقال العبودي إن ”محكمة قضايا النشر والإعلام أصدرت حكما قطعيا بحق النائب ظافر العاني يقضي بتغريمه غرامة مالية جراء تطاوله على المقاومة الإسلامية واتهامها في جريمة جامع مصعب بن عمير في ديالى“.

وأشار إلى أن ”القرار القطعي صدر بعد طعن واستئناف“، معتبرا أن ”هذا يؤكد عدالة وحيادية القضاء العراقي وابتعاده عن الرضوخ للضغوط والأهواء السياسية“.

ودعا العبودي النائب العاني، في تصريح أوردته قناة ”العهد“ الفضائية التابعة للمليشيا ذاتها، إلى ”ترك التسقيط الممنهج الذي يتبعه ضد المقاومة الإسلامية والحشد الشعبي، والتي أثبتت مواقفها الوطنية في مختلف محافظات البلاد في محاربة داعش التكفيرية“، مطالباً إياه بـ“تسليط الضوء على الجرائم التي ارتكبتها داعش التكفيرية في مختلف محافظات العراق“.

وكان المكتب السياسي لـ“عصائب أهل الحق“، أعلن في 15 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أن المحكمة الاتحادية أدانت النائب عن كتلة متحدون، ظافر العاني، بسبب ”تهجمه“ على العصائب، قائلة إن ”العاني أراد باتهاماته للمقاومة الإسلامية تشويه الحقائق وخلط الأوراق متناسيا جرائم الزمر التكفيرية ومجاميع حزب البعث المجرم ضد الأبرياء“.

وأعلنت ”عصائب أهل الحق“، في 27 آب/ أغسطس الماضي، أنها رفعت دعوى قضائية ضد العاني بسبب اتهامه الحركة بالوقوف وراء حادثة مسجد مصعب بن عمير في محافظة ديالى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com