السودان يجدد حبس أبوعيسى ومدني لأسبوعين

السودان يجدد حبس أبوعيسى ومدني لأسبوعين

المصدر: الخرطوم- من أنس الحداد

جدد قاضي المحكمة العامة في السودان الصادق ضرار اليوم الاثنين حبس المعتقلين فاروق أبو عيسى رئيس تحالف قوى الاجماع الوطني المعارض، وأمين مكي مدني الناشط القانوني ورئيس كونفدرالية منظمات المجتمع المدني لمدة أسبوعين اعتبارا من اليوم.

وذكر عضو هيئة الدفاع ساطع الحاج في تصريح خاص لشبكة ”إرم“ الاخبارية أن النيابة بررت التجديد لمزيد من التحري في البلاغ، مشيرا الى أن البلاغ يشمل، إلى جانب أبو عيسى ومدني، كل من رئيس حزب الامة القومي الصادق المهدي، ورئيس حركة تحرير السودان مني اركو مناوي.

وكشف أن هيئة الدفاع ستعقد مؤتمراً صحفياً غداً الثلاثاء لاعلان ترتيبات الهيئة للخطوة المقبلة لمناهضة قرار المحكمة.

وأعتقل جهاز الأمن السوداني في ديسمبر الماضي أبو عيسى ومدني عقب عودتهما من العاصمة الاثيوبية أديس ابابا بعد التوقيع على وثيقة (نداءالسودان) مع الجبهة الثورية التي تقاتل الحكومة السودانية في اقليم دارفور ومنطقتي النيل الازرق وجنوب كردفان لتغيير النظام.

وتلاحق السلطات الصادق المهدي عبر الشرطة الدولية ”الانتربول“ في ذات البلاغ، ويمارس المهدي نشاطه السياسي ويدير أمور حزبه حاليا من القاهرة.

ورفض وزير العدل السوداني محمد بشارة دوسة يوم الأحد طلبا تقدمت به نقابة المحامين السودانية بوقف الدعوى الجنائية في مواجهة المعتقلين أبو عيسى ومدني، بحجة أن المصلحة العامة تقتضي عدم استخدام سلطة وقف الدعوى الجنائية، لجهة أن الاتهام يتعلق بمواد تهدد أمن واستقرار البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com