جندي إسرائيلي في رفح
جندي إسرائيلي في رفحرويترز

الاتحاد الأوروبي يبحث إرسال بعثة حدودية إلى رفح

كشف مسؤول كبير في الاتحاد الأوروبي عن محادثات بشأن نشر بعثة للاتحاد عند معبر رفح الحدودي في غزة، مشيرا إلى أن هذه الخطوة لن تحدث قبل انتهاء الحرب بين إسرائيل وحماس.

وأُغلق معبر رفح الذي يعد نقطة الدخول الرئيسية للمساعدات من مصر منذ سيطرة القوات الإسرائيلية عليه من الجانب الفلسطيني قبل ثلاثة أسابيع تقريبا، فيما تعد مدينة رفح حاليا مسرح هجوم عسكري إسرائيلي، طالب قضاة محكمة العدل الدولية، الجمعة، بوقفه على الفور.

ووفق المسؤول الكبير فمن المرجح أن تفوض الدول الأعضاء الـ27 يوم الاثنين مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل لطرح "نوع ما من الاستنتاجات" التي تسمح بنشر البعثة، حيث ستتطلب البعثة موافقة بالإجماع من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، بحسب ما نقلت "فرانس برس".

وقال المسؤول "من الواضح أن هذا الأمر لن يحصل في الظروف الراهنة، وليس في ظروف الحرب. نحن نتحدث عن المستقبل".

وحذّر دبلوماسي أوروبي من أن الاتحاد الأوروبي الذي يسعى إلى التوصل لموقف موحد بشأن الحرب الدائرة في غزة، لا يزال في "بدايات" أي مسار لإحياء البعثة.

أخبار ذات صلة
بين قرار محكمة العدل وموافقة واشنطن.. هل توسع إسرائيل عمليتها في رفح؟

وأمرت محكمة العدل الدولية، أرفع هيئة قضائية في الأمم المتحدة، يوم الجمعة، إسرائيل بوقف العمليات العسكرية في رفح في قرار تاريخي من المرجح أن يزيد الضغط الدولي المتنامي على تل أبيب بعد سبعة أشهر ونيف على اندلاع الحرب التي انطلقت شرارتها بهجوم غير مسبوق شنته حماس في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com