مصادر لـ“إرم“: خطة عسكرية لضبط الحدود المصرية

مصادر لـ“إرم“: خطة عسكرية لضبط الحدود المصرية

المصدر: القاهرة – من محمود غريب

أعلنت السلطات المصرية حالة التأهب القصوى على الحدود المصرية (الشرقية والغربية والجنوبية)؛ لمنع تسلل المقاتلين إلى الداخل، أو تهريب الأسلحة والمتفجرات التي يستخدمها المتشددون ضد قوات الجيش والشرطة في مناطق متفرقة من البلاد.

وأكد مصدر أمني رفيع المستوى، أن القوات المسلحة حرّكت قوات أمنية باتجاه الحدود المصرية في إطار خطة عسكرية لضبط الحدود ومنع تسلل المقاتلين وتهريب المتفجرات، على خلفية تحقيقات أمنية كشفت عن مخططات لجماعات متشددة تخطط لدخول الأراضي المصرية لتنفيذ عمليات تجاه قوات الجيش والشرطة.

وأوضح المصدر، في تصريح إلى شبكة ”إرم“ الإخبارية، أن القوات المسلحة بدأت تنفيذ خطة عسكرية على المحاور الاستراتيجية للبلاد لملاحقة الجماعات الإرهابية، لافتًا إلى أن أجهزة الأمن ضبطت خلال الفترة الماضية عددًا من المسلحين الأجانب المتسللين إلى الأراضي المصرية للانضمام للجماعات المسلحة وعلى رأسها ”أنصار بيت المقدس“.

وأضاف أن اجتماع المجلس العسكري والرئيس عبدالفتاح السيسي، السبت، تطرق إلى مناقشة ملف الحدود بشكل مفصل، وتوصل إلى نتيجة مفادها أن الخطر الأمني أغلبه قادم من الحدود المصرية الشرقية والغربية.

وكشف مصدر بمديرية أمن الجيزة عن ضبط قوات الأمن خلية إرهابية بأحد أحياء المحافظة تنتمي لتنظيم ”أنصار بيت المقدس“، وتخطط لمهاجمة خطوط السكك الحديدية ودوريات الشرطة على محاور العاصمة خلال الفترة المقبلة.

وأشار المصدر، في تصريحات إلى شبكة ”إرم“ الإخبارية، إلى أن قوات الأمن فرضت سيطرتها على مداخل ومخارج العاصمة بشكل كامل، لضبط الحالة الأمنية والقبض على العناصر الخطرة التي تتحرك وسط المدنيين بأحياء قريبة من أطراف القاهرة خاصة شرق العاصمة (القريب من محافظة القليوبية).

وأضاف أن الفترة المقبلة ستشهد تحسنًا تدريجيًا في الحالة الأمنية على كافة الأصعدة لاستكمال الخطط الحكومية التنموية وإقامة مؤتمر الاقتصاد في مدينة شرم الشيخ بمشاركة عربية وأجنبية واسعة، بناءً على توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأصدر السيسي قرارًا، السبت، بتشكيل قيادة موحدة لمنطقة شرق قناة السويس، على خلفية هجمات سيناء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com