مصادر: فجر ليبيا وحفتر سيشاركان في الحوار المقبل

مصادر: فجر ليبيا وحفتر سيشاركان في الحوار المقبل

المصدر: إرم – من أنس الصبري

علمت شبكة إرم الإخبارية، أن ”فجر ليبيا“ ستكون مدعوةً لجلسات الحوار المقرر تنظيمها داخل ليبيا، وأوضحت مصادر ليبية مسؤولة أن اتصالات جارية مع اللواء المتقاعد خليفة حفتر من أجل حضور الاجتماع.

وقالت المصادر، إن ممثل الأمين العام الأممي برناردينيو ليون، وضع معايير التي يتم على أساسها استدعاء الجماعات والشخصيات للمشاركة في جلسات الحوار المقبلة، مبرزة أن تغير المعطيات على الأرض سمح بإدراج ”فجر ليبيا“ ضمن قائمة المشاركين، ”ما من شأنه أن يحقق مطلب انسحاب المليشيات المسلحة من العاصمة طرابلس وتسليم أسلحتها للدولة“.

وأوضح عضو مجلس النواب أبو بكر بعيرة، أن الجلسات التي عقدت طيلة الأسبوع الماضي بجنيف، تمثل انطلاقاً لما تحقق في الجولة الأولى، مشيراً إلى أن المناقشات بحثت عدة مواضيع، أهمها تدابير بناء الثقة ووضع المعايير المتعلقة بتشكيل حكومة الوفاق الوطني، بما في ذلك المعايير الخاصة باختيار رئيس الوزراء ونوابه، مؤكدا أن نتائج الحوار إلى حد الآن مطمئنة ومبشرة لحل الازمة الليبية في أقرب وقت.

وأضاف بعيرة، أنه جرت مناقشة مسألة مكان انعقاد الحوار الليبي في المستقبل في جنيف أو ليبيا، ونوه إلى أن هناك بعض المشاورات على أن يكون الحوار في ليبيا مستقبلاً، داعياً الى ضرورة تفعيل التوصيات الصادرة عن مؤتمر الجامعة العربية الأخير حول ليبيا، التي نصت على رفع حظر تزويد الجيش الليبي بالسلاح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com