مستوطن يدهس فلسطينياً جنوبي الضفة الغربية

مستوطن يدهس فلسطينياً جنوبي الضفة الغربية

الخليل – دهس مستوطن إسرائيلي، ظهر اليوم الأحد، فلسطينياً بالقرب من الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، بحسب شهود عيان.

وأفاد الشهود أن مستوطناً إسرائيلياً دهس بسيارته المواطن رائد أبو رميلية خلال مروره بشارع قرب الحرم الإبراهيمي، ما أدى إلى إصابته برضوض، نقل على إثرها لتلقي العلاج في مستشفى الخليل الحكومي.

وأشار الشهود إلى أن المستوطن دهس المواطن ولاذ بالفرار بسيارته، ولم يتضح على الفور ما إذا كانت واقعة الدهس متعمدة أم غير مقصودة.

وشهدت الأشهر الأخيرة تصاعداً في التوتر بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وهجمات متبادلة أسفر بعضها عن سقوط قتلى وجرحى من الجانبين.

ويقع الحرم الإبراهيمي في البلدة القديمة من الخليل التي تقع تحت السيطرة الإسرائيلية، ويسكن بها نحو 400 مستوطن يحرسهم نحو 1500 جندي إسرائيلي.

ومنذ عام 1994 يُقسّم الحرم الإبراهيمي، الذي يُعتقد أنه بُني على ضريح نبي الله إبراهيم عليه السلام، إلى قسمين، قسم خاص بالمسلمين، وآخر باليهود، إثر قيام مستوطن يهودي بقتل ثلاثين مسلماً أثناء تأديتهم صلاة الفجر في الحرم في العام نفسه.

وتسمح إسرائيل للمصلين المسلمين بدخول الجزء الخاص بهم في الحرم طوال أيام السنة، فيما تسمح لهم بدخول الجزء الخاص باليهود في عشرة أيام فقط في السنة، وذلك خلال الأعياد الإسلامية، وأيام الجمعة، وليلة القدر من شهر رمضان، فيما تسمح لليهود بدخول القسم المخصص لهم طوال أيام السنة، وبدخول الحرم كله خلال بعض الأعياد اليهودية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com