داعش يعدم 137 سجيناً في الفلوجة العراقية
داعش يعدم 137 سجيناً في الفلوجة العراقيةداعش يعدم 137 سجيناً في الفلوجة العراقية

داعش يعدم 137 سجيناً في الفلوجة العراقية

الأنبار (العراق) - قال أحد شيوخ عشيرة الدليم في الفلوجة، اليوم الأحد، إن تنظيم داعش قام بإعدام 137 سجيناً ودفن جثثهم بمقبرة جماعية في مدينة الفلوجة، لافتاً إلى أن التنظيم أطلق سراح 30 سجيناً بعد إعلانهم التوبة.



وأوضح الشيخ الذي أطلق على نفسه اسم محمد الدليمي، وما زال متواجدا داخل مدينة الفلوجة، أن "جميع السجناء هم من المنتسبين للقوات الأمنية من الجيش والشرطة وآخرين من الذين يعتبرهم التنظيم معادين له".

وأضاف الدليمي، أن "تنظيم داعش الإرهابي قام بإعدام هؤلاء السجناء في أحد المعامل في الحي الصناعي بعد إطلاق النار عليهم في منطقة الرأس والبطن"، لافتاً إلى أن "التنظيم قام بدفنهم بمقبرة جماعية بالقرب من مكان تنفيذ الإعدام".

وتابع الدليمي، أن "التنظيم قام بإطلاق سراح 30 سجيناً من أبناء مدينة الفلوجة كان قد اعتقلهم مطلع عام 2014 لانتمائهم إلى الصحوات (قوات موالية للحكومة) بعد إعلانهم التوبة وعدم رجوعهم إلى تلك التشكيلات الموالية للقوات الأمنية"، مهدداً إياهم "بالقتل في حالة رجوعهم إلى تلك الصحوات".

وسيطر تنظيم داعش على مدينة الفلوجة مطلع عام 2014 بعد انسحاب قوات الجيش والشرطة منها دون قتال، وأعلن التنظيم من خلال مكبرات الصوت سيطرته على مدينة الفلوجة بالكامل.

ومنذ بداية العام الماضي، تخوض قوات من الجيش العراقي ومقاتلين من العشائر الموالية للحكومة معارك ضارية ضد تنظيم "داعش" في أغلب مناطق محافظة الأنبار ذات الأغلبية السنية لاستعادة السيطرة على تلك المناطق.

وازدادت وتيرة تلك المعارك بعد سيطرة التنظيم على الأقضية الغربية من المحافظة (عانة، وراوة، والقائم، والرطبة، وهيت) إضافة الى سيطرته على المناطق الشرقية منها (قضاء الفلوجة والكرمة) كما يسيطر عناصر التنظيم على أجزاء من مدينة الرمادي وسعى خلال الأسابيع الماضية لاستكمال سيطرته على المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com