فتح تحقيق أولي باتهامات موجهة لسفير تونس في ليبيا

فتح تحقيق أولي باتهامات موجهة لسفير تونس في ليبيا

تونس- فتحت النيابة التونسية، السبت، تحقيقيا أوليا في اتهامات وجهت إلى سفير تونس بليبيا رضا بوكادي في مقال نشرته صحيفة الشروق التونسية يوم 8 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وقال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس سفيان السليطي، السبت، إن: ”النيابة العمومية أذنت بفتح بحث تحقيقي أولي في اتهامات وجهت إلى سفير تونس بليبيا رضا بوكادي من خلال مقال نشر بصحيفة الشروق التونسية بتاريخ 8 يناير/ كانون الثاني المنقضي“.

وأضاف السليطي أن: ”المعطيات التي تضمنها المقال تعد خطيرة وسيتم الاستماع لصاحب المقال (الصحفي منجي الخضراوي) بداية الأسبوع المقبل (الإثنين أو الثلاثاء) وعلى ضوء شهادته سيتم اتخاذ الاجراءات الضرورية“.

من جانبه، قال الخضراوي،إنه: ”كتب هذا المقال على ضوء معطيات مدعومة وموثقة ومؤكدة تلقاها (رفض ذكر مصدرها)، فالصحافة هي مدخل لكشف الحقيقة وأن فتح تحقيق قضائي يعد أمرا إيجابيا جدا“.

ونشرت صحيفة الشروق التونسية في المقال، معلومات تفيد بأن سفير تونس بالقطر الليبي رضا بوكادي، تدخل لإطلاق سراح أحد الليبيين الذي قبض عليه سنة 2014 من قبل الوحدات الأمنية بمطار تونس قرطاج الدولي وبحوزته صندوق طلقات من نفس النوع الذي استخدم في اغتيال شكري بلعيد ومحمد البراهمي وذلك بالتنسيق مع إطار أمني تونسي رفيع.

وقتل القيادي اليساري شكري بلعيد في فبراير/ شباط 2013، أعقبه المنسق العام للتيار الشعبي (قومي) محمد البراهمي (يوليو/ تموز2013) على يد مجهولين.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من جانب بوكادي حول ما ذكرته الصحيفة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com