”أنصار الشريعة“ ينشئ محكمة وشرطة إسلامية ببنغازي

”أنصار الشريعة“ ينشئ محكمة وشرطة إسلامية ببنغازي

طرابلس ــ نشر تنظيم ”أنصار الشريعة“ في ليبيا، تقارير مصورة عن تشكيله ”محكمة وشرطة إسلامية“ في أجزاء من مدينة بنغازي، فيما جابت سيارات للجماعة حملت عبارات مكتوب عليها ”الشرطة الإسلامية“ وتحمل الرايات السوداء في المدخل الغربي والجنوبي الغربي للمدينة.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن التنظيم بث عبر حسابه الرسمي على توتير، صورا لعشرات السيارات والأفراد يتجولون في حي القوارشة والهواري الواقعين في المدخل الغربي والجنوبي الغربي لمدينة بنغازي والتي تعتبر مكانا لنفوذ أفراد التنظيم.

وقال التنظيم عن هذه الصور إنها ”دوريات الشرطة الإسلامية لتأمين المناطق وإقامة شرع الله على أرضه وبين خلقه“، لافتا إلى أن دورياته ”تجوب شوارع القوارشة والهواري والفعكات وقنفودة لتأمينها وبسط الأمن والأمان فيها“.

وأضاف التنظيم الذي أظهر عددا من الملثمين المسلحين الذين يرتدون الأزياء المزركشة الخاصة بالجيش ويقفون أمام مبان بدت أنها حكومية واحتوت على لافتات كتب عليها ”الشرطة الإسلامية“ و“المحكمة الإسلامية“ إلى جانب الراية السوداء المعتادة للجماعات الجهادية، أنه ”كما يجاهد عدوه يقيم شرع ربه“.

كما أظهرت أشرطة فيديو، سيارات إسعاف ودفاع مدني، إضافة إلى رافعات وشاحنات. إلى جانب السيارات رباعية الدفع وتحمل شعار ”الشرطة الإسلامية“.

ومطلع الاسبوع أعلن تنظيم ”أنصار الشريعة“ في ليبيا رسميا في بيان مقتل زعيم التنظيم محمد الزهاوي المكنى بـ“أبي مصعب“، دون أن تحدد تاريخ مقتله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com