البيشمركة تحرر مناطق غرب الموصل

البيشمركة تحرر مناطق غرب الموصل

المصدر: بغداد - شيماء عبد الواحد

أفادت قوات مكافحة الإرهاب التابعة لإقليم كردستان أن قواتها وبمشاركة البيشمركة تمكنت من تحرير مصفى ومعسكر الكسك غرب الموصل بالكامل من عناصر تنظيم ”داعش“ وقتل أكثر من 30 عنصرا من التنظيم المتشدد، بعد عملية نوعية وسريعة جاءت كرد فعل على هجوم التنظيم على مدينة كركوك.

وقال النقيب في قوات مكافحة الإرهاب بدهوك سامي باكرماني لشبكة ”إرم“ الاخبارية، إن ”قوات مكافحة الارهاب بدهوك وقوات البيشمركة شنت عملية نوعية على مناطق غرب الموصل، اسفرت عن تحرير مصفى ومعسكر الكسك بالكامل وقتل أكثر من 30 عنصرا من تنظيم ”داعش“ المتشدد“.

واضاف باكرماني أن ”العملية جاءت كرد حاسم على هجوم تنظيم ”داعش“ الذي شنه على كركوك اليوم، لاثبات قوة البيشمركة وعدم تأثرها بهجمات التنظيم الارهابي الذي حاول النيل من عزيمة قوات البيشمركة التي حققت انتصارات كبيرة في مناطق غرب الموصل وشمالها وشرقها“.

وبين أن ”تحرير معسكر الكسك يعني ضربة قاصمة للتنظيم، باعتباره اكبر قاعدة للتنظيم في مناطق غرب المدينة، وهو يستخدمه لتدريب عناصره لاحتوائه على ساحات تدريب ومستلزمات كاملة لهذا الغرض“.

وكانت مصادر امنية قد أفادت بان تنظيم ”داعش“ المتشدد شن بعد منتصف ليلة امس هجوماً من ثلاث محاور على مدينة كركوك النفطية، محاولة منه لفتح جبهات جديدة والسيطرة على عدد من الابار النفطية الكبيرة في المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com