السيسي: مصر تحارب أقوى تنظيم سري
السيسي: مصر تحارب أقوى تنظيم سريالسيسي: مصر تحارب أقوى تنظيم سري

السيسي: مصر تحارب أقوى تنظيم سري

القاهرة ـ قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إن بلاده تحارب "أقوى تنظيم سري في القرنين الماضيين" في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن المؤتمر الاقتصادي المزمع عقده في مارس /آذار المقبل سيتم في موعده.

جاء ذلك في تصريحات للسيسي علي هامش زيارته الي أديس أبابا، للمشاركة في القمة الأفريقية والتي قطع مشاركته في اجتماعاتها بعد حضور الجلسة الافتتاحية اليوم عائدا لبلاده لمتابعة الموقف في أعقاب الهجمات الإرهابية التي شهدتها سيناء، أمس.

وبحسب تصريحات صحفية نقلتها وكالة الأنباء المصرية الرسمية، قال السيسي إن "المؤتمر الاقتصادي سيقام في موعده منتصف مارس/آذار المقبل، وأن على المصريين أن يحتفظوا بمعنوياتهم مرتفعة".


وطالب السيسي وسائل الاعلام بالقيام بدورها فيما يخص تشكيل وعي المصريين والروح المعنوية الخاصة بالمواطنين.

وأضاف إن "الأمر بمثابة حرب على مصر التي تحارب أقوى تنظيم سري في القرنين الماضيين"، في إشارة إلي تنظيم الإخوان المسلمين الذي تم تأسيسه عام 1928 .

وجدد السيسي هجومه على الإخوان دون أن يسميهم، قائلا إن "أفكارهم وأدواتهم سرية والمصريون خرجوا عليهم من قبل وما يحدث هو أقل ثمن يدفع".

وتمت الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي الذي ينتمي للجماعة من سدة الحكم في يوليو/ تموز 2013 ، إثر مظاهرات معارضة للإخوان في 30 يونيو/ حزيران من نفس العام دعمها الجيش وقوى سياسية.

وحول الهجمات الإرهابية التي وقعت في العريش بسيناء (شمال شرق) أمس الخميس، قال السيسي "إننا جميعا في حزن لما جرى في سيناء".

وأضاف "إن دماء 90 مليون مصري غالية علينا وسنثأر لكل من قدم حياته فداء للدولة".

وتابع "الجيش يضع القواعد والأسس حتى تعيش الدولة.. والجيش على استعداد لأن يدفع ثمن ذلك".

وقال الرئيس المصري إن "الأمر سيستمر حتي ننجح وسننجح وليس عندي شك في ذلك لأننا على حق وهم على باطل".

وكانت جماعة "ولاية سيناء" الموالية لتنظيم "داعش" أعلنت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، صباح الجمعة، مسؤوليتها عن عدة هجمات، استهدفت أمس الخميس، مقار أمنية وعسكرية بمدينة العريش، بشمال سيناء.

وأسفرت الهجمات عن مقتل نحو 26 شخصاً، وإصابة 45 آخرين، على الأقل، بحسب مصادر طبية، فيما ذهبت تقديرات أخرى إلى أن عدد القتلى وصل إلى 30.


وأدانت جماعة الإخوان المسلمين التي تقول إنها تلتزم السلمية، ضحايا الحادث، في تغريدة لها باللغة الإنجليزية، على موقع التواصل الاجتماعي (توتير).
إلى ذلك،أفادت مصادر ملاحية مصرية أن الرئيس المصري وصل إلى البلاد مساء الجمعة.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com