مقتل أكثر من 90 "داعشيا" بكركوك
مقتل أكثر من 90 "داعشيا" بكركوكمقتل أكثر من 90 "داعشيا" بكركوك

مقتل أكثر من 90 "داعشيا" بكركوك

أعلن رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة كركوك العراقية أحمد العسكري، عن قتل أكثر من 90 عنصراً من تنظيم داعش بعدما صد هجوماً كبيراً للتنظيم منذ فجر اليوم الجمعة على المحافظة.

وقال العسكري لشبكة "إرم" الاخبارية، إن "قوات البيشمركة دخلت منذ فجر اليوم معارك عنيفة بعد هجوم كبير شنه مسلحو تنظيم داعش على محاور عديدة من محافظة كركوك، إلا أن القوات الأمنية تمكنت من إيقاف تقدم عناصر التنظيم وإيقاع خسائر كبيرة في صفوفهم".

وأكد أن "قوات البيشمركة تمكنت من قتل 90 عنصراً من "داعش" خلال العملية حتى هذه اللحظة، كما أن القوات مستمرة بتطهير المناطق التي حاول التنظيم السيطرة عليها، مثل قرية تل الورد الحيوية، والملاصقة لمركز المدينة، وهذا كله بالتعاون مع قوات التحالف الدولي الذي بدأ بقصف شديد لمعاقل وتجمعات التنظيم".

في الوقت الذي لم ينفي فيه العسكري مقتل العشرات من قوات البيشمركة الذي علل مقتلهم "لمباغتة التنظيم للقوات العسكرية، واستغلال الضباب والغيوم للتواري والتقرب من الثكنات العسكرية".

وكانت مصادر أمنية قد أفادت بأن تنظيم "داعش" شن بعد منتصف ليلة أمس هجوماً من ثلاث محاور على مدينة كركوك النفطية، محاولة منه لفتح جبهات جديدة والسيطرة على عدد من الآبار النفطية الكبيرة في المنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com