محكمة مصرية تبرئ 62 شخصا مؤيدا لمرسي
محكمة مصرية تبرئ 62 شخصا مؤيدا لمرسيمحكمة مصرية تبرئ 62 شخصا مؤيدا لمرسي

محكمة مصرية تبرئ 62 شخصا مؤيدا لمرسي



القاهرة-
قضت محكمة مصرية الأحد ببراءة جميع المتهمين وعددهم 62 شخصا في قضية تتعلق باحتجاجات مؤيدة للرئيس المصري السابق محمد مرسي تخللتها أعمال عنف وسط القاهرة في يوليو / تموز الماضي لكن النيابة قالت إنها تدرس الطعن على الحكم.

ومنذ عزل مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو/ تموز بعد احتجاجات شعبية حاشدة ضد حكمه، تنظم جماعة الإخوان المسلمين مظاهرات شبه يومية للاحتجاج على عزله الذي تصفه بأنه انقلاب عسكري.

كما اندلعت أعمال عنف أودت بحياة نحو 1500 شخص أغلبهم من مؤيديه وبينهم مئات من رجال الأمن.

وذكرت وكالة احدى وكالات الأنباء العالمية أن من نالوا البراءة في قضية اليوم كانوا يواجهون اتهامات "بارتكاب أعمال العنف والشغب التي جرت على نطاق واسع في ميدان رمسيس منتصف شهر يوليو الماضي، وما تضمنته من محاولة اقتحام قسم شرطة الأزبكية واستهداف الضباط وأفراد الشرطة بأسلحة نارية وخرطوش وقطع الطريق أعلى كوبري السادس من أكتوبر."

وقال المستشار وائل حسين المحامي العام الأول لنيابات شمال القاهرة إن النيابة تنتظر توفر أسباب حكم البراءة لدراستها تمهيدا للطعن عليها أمام محكمة النقض.

ومن بين المتهمين الذين نالوا البراءة في القضية مصور تلفزيوني يعمل باحدى القنوات التلفزيونية ويدعى محمد بدر. وقالت القناة التلفزيونية إن، من المتوقع أن يطلق سراح بدر صباح الإثنين بعد استكمال اجراءات الافراج.

وكانت محكمتان مصريتان عاقبتا 45 محتجا يؤيدون الرئيس السابق السبت بالسجن بين عامين وستة أعوام في محافظتي القليوبية والإسماعيلية لإدانتهم بتهم بينها مخالفة قانون يمنع التظاهر دون استخراج تصريح بذلك.

ويحاكم مرسي والمرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع وأعضاء قياديون آخرون بتهم عديدة بينها التحريض على العنف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com