مقتل 47 شخصا في تفجيرات ببغداد وسامراء
مقتل 47 شخصا في تفجيرات ببغداد وسامراءمقتل 47 شخصا في تفجيرات ببغداد وسامراء

مقتل 47 شخصا في تفجيرات ببغداد وسامراء

بغداد - قتل 47 شخصا على الأقل وأصيب نحو مائة آخرون، اليوم الجمعة، بجروح في تفجيرات شهدتها بغداد وسامراء، بحسب مصادر في الشرطة.



و قال ضابط شرطة برتبة نقيب، طلب عدم كشف اسمه، إن قنبلتين محليتي الصنع انفجرتا بالتعاقب صباح اليوم داخل سوق لبيع الملابس العسكرية في منطقة الباب الشرقي وسط بغداد.

وأضاف أن التفجير أسفر عن مقتل 40 شخصا على الأقل وإصابة 75 آخرين بجروح، مرجحا ارتفاع حصيلة ضحايا الحادث نتيجة شدة التفجيرين في وقت ذروة التبضع وأشار إلى أن الضحايا من المدنيين وأفراد الأمن.

وبين المصدر أن مجهولين وضعوا القنبلة الأولى داخل السوق وفجروها عن بعد، بينما كان عشرات المواطنين يتبضعون.

وتابع بالقول إن القنبلة الثانية انفجرت بعد وصول القوات الأمنية وفرضها طوقا أمنيا حول موقع الانفجار الأول.

وفي مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين (شمال) قال أحمد خضر السامرائي، النقيب بالشرطة، إن "حصيلة القتلى انتهت عند سبعة بينما الجرحى عند 24 وجميعهم من الشرطة والحشد الشعبي (جماعات شيعية موالية للحكومة)".

وكان السامرائي قد تحدث في وقت سابق عن وقوع عدة تفجيرات انتحارية بسامراء، ثلاثة منها استهدفت حاجز تفتيش في حي العزاوي وسط سامراء (120 كلم شمال بغداد) قتل أحدهم برصاص الشرطة وانفجر بينما فجر الاثنين الآخرين أنفسهم.

كما بين أن انتحاري بسيارة مفخخة قتل برصاص الشرطة، وانفجرت سيارته عند حاجز تفتيش آخر على الخط السريع جنوب غرب سامراء، بعد اشتباكات بين تنظيم "داعش" والشرطة.

ولم ترد تقارير عن وقوع قتلى أو جرحى بعد تفجير الخط السريع الاشتباكات هناك، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تلك الهجمات حتى الساعة (10:10 تغ)، غير أن الحكومة عادة ما تحمل تنظيم "داعش" المسؤولية عن تلك الهجمات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com