داعش يشن "أعنف" هجوم على كركوك
داعش يشن "أعنف" هجوم على كركوكداعش يشن "أعنف" هجوم على كركوك

داعش يشن "أعنف" هجوم على كركوك

بغداد - شن تنظيم الدولة الإسلامية، فجر الجمعة، اعنف هجوم على كركوك منذ أشهر، وأندلعت مواجهات واسعة بين قوات البشمركة ومسلحي داعش في مناطق عدة من محافظة كركوك العراقية، على إثره.



وقال مصدر أمني إن القوات الكردية تعمل على صد "أعنف" هجوم يشنه مسلحو داعش "منذ عدة أشهر" على المحافظة المحاذية لإقليم كردستان.

وشمل الهجوم، وفق المصدر، "ثلاثة محاور"، ألا وهي "تل الورد ومكتب خالد وقرية مريم بيك ومنطقة تركلان جنوب وجنوب غربي كركوك".

واستقدم تنظيم داعش "قوات كبيرة من الموصل وتكريت ومناطق ديالى"، وذلك بعد أن حشد قواته الأسبوع الماضي في قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك، بحسب "سكاي نيوز عربية".

وعلى صعيد مواجهة التحالف الدولي للتنظيم المتشدد، قالت قوة المهام المشتركة للتحالف الدولي إن الطائرات الحربية شنت 6 غارات في سوريا و12 غارة أخرى في العراق.

وأوضحت أن غارات التحالف الجوية في العراق أصابت وحدات تكتيكية لداعش ومبان ومركبات ومنشأة لتخزين السلاح، قرب قاعدة الأسد والرطبة والموصل وسنجار وتل عفر.

أما في سوريا، فقد استهدفت غارات التحالف الدولي، الذي تقوده واشنطن، مواقع التنظيم قرب مدينة كوباني، وأصابت موقعا قتاليا وثلاث وحدات تكتيكية ووحدة كبيرة.

وكانت وزارة الدفاع الأميركية قد قالت قبل أيام إن مقاتلي التنظيم المتشدد طردوا من 90 في المئة من مدينة كوباني، الواقعة قرب الحدود مع تركيا حيث احتدم القتال هناك لمدة 4 أشهر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com