إسرائيل تعتقل وزير شؤون القدس وتستدعي محافظها – إرم نيوز‬‎

إسرائيل تعتقل وزير شؤون القدس وتستدعي محافظها

إسرائيل تعتقل وزير شؤون القدس وتستدعي محافظها

المصدر: إرم نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأربعاء، وزير شؤون القدس فادي الهدمي، بعد أن داهمت قوة كبيرة من مخابرات وشرطة الاحتلال منزله في القدس المحتلة بعد أن قامت بتفتيشه.

واستدعت قوات الاحتلال محافظ القدس عدنان غيث بعد اقتحام منزله في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، كما داهمت منزله وفتشته، قبل أن تسلمه هو ونجله بلاغين لمراجعة مخابراتها.

ونقلت وكالة ”وفا“ الرسمية عن رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة ”فتح“، منير الجاغوب قوله إن اعتقال الهدمي، واقتحام منزل غيث يأتيان ضمن مخطط طويل للاحتلال لتهويد المدينة وإعلان سيطرته عليها.

وأكد في بيان صحفي، أن حركة ”فتح“ ستستمر في نهجها النضالي ضد الاحتلال وسياساته، ولن تثنيها هذه الاعتقالات عن إكمال مشوار  مواجهة السياسات الاحتلالية، مشددًا على أن ان القدس ومناضليها هم رافعة المشروع الوطني الفلسطيني، ورأس حربة نضالنا الوطني ضد التوسع الاستيطاني في المنطقة.

من جهتها، أكدت منظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أن اعتقال وزير شؤون القدس ومحافظها اليوم من قبل الاحتلال الإسرائيلي تأتي في سياق حملة التطهير العرقي والتهجير القسري في القدس.

واستنكرت المنظمة التصاعد المستمر في الانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطنين والمسؤولين في القدس والتي كان آخرها اعتقال وزير شؤون القدس فادي الهدمي، واستدعاء محافظها عدنان غيث بعد اقتحام منزليهما صباح اليوم.

وقالت حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية، في بيان لها، إن الإرهاب اليومي  المنظم الذي يطال القدس المحتلة هو ترجمة حقيقية لسياسة دولة الاحتلال ونهجها الهادف الى تنفيذ مخططات التطهير العرقي والتهجير القسري والفصل العنصري وصولا إلى حرمان شعبنا من حقه في البقاء على أرضه وممتلكاته.

واستعرضت عشراوي الممارسات الإسرائيلية الإجرامية المتصاعدة التي تطال القدس وضواحيها وخصوصا في سلوان وشعفاط وكفر عقب والعيسوية، والتي ارتكزت في مجملها على مواصلة سياسة الإعدامات الميدانية وعمليات هدم المنازل والمنشآت والتي كان آخرها هدم منزل قيد الإنشاء في بلدة الطور، إضافة إلى حملة المداهمات والترهيب والاعتقالات المتكررة لأبناء المدينة ومسؤوليها والتوسع الاستيطاني وسرقة الأرض والموارد.

ودعت المجتمع الدولي إلى الوقوف أمام التزاماته السياسية والقانونية والإنسانية وترجمة إداناته إلى تحرك جاد وفاعل والتدخل باتجاه لجم دولة الاحتلال ومحاسبتها ومساءلتها ورفع الغطاء عنها ووقف سياسة الإفلات من العقاب التي تتمتع بها بدعم من الإدارة الأمريكية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com