الملك عبد الله يطمئن والد الكساسبة بقرب الإفراج عن ابنه

الملك عبد الله يطمئن والد الكساسبة بقرب الإفراج عن ابنه

المصدر: إرم ـ خاص

التقى العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، أمس الأربعاء عائلة الكساسبة، وقدم تطمينات لها بأن ابنها بخير، وقال صافي الكساسبة والد الطيار الأردني إن الملك طمأنه بقرب انفراج الأزمة.

ونقلت تقارير إعلامية عن مصادر بتنظيم الدولة الاسلامية ”داعش“ في الرقة، أن ملف التبادل بين التنظيم والأردن بشأن الكساسبة قد وصل إلى مراحل متقدمة.

وذكرت المصادر أنه يوجد انقسام في صفوف قادة التنظيم، وخلاف كبير بشأن عملية التبادل، إذ يرى شق من قادة الصف الأول ضرورة التبادل، في حين يرى شق آخر قتل الكساسبة.

ووفقاً لما ورد بالتقارير، فقد أدى هذا الخلاف إلى نشوب عدة مناوشات بين عناصر مؤيدين للطرفين، وانشقاق مجموعة من السعوديين نهاية الأسبوع الماضي، وبعض القادة في التنظيم وآخرهم كان مسؤول الحسبة ”أبو طلحة الكويتي“.

ومن جهة ثانية، تظاهر مئات الأشخاص في مدينة الكرك، احتجاجاً على عدم إطلاق الكساسبة، في حين نفت السلطات الأردنية الأنباء التي ترددت عن إطلاق العراقية المحكومة بالسجون الأردنية، ساجدة الريشاوي، مقابل الرهينة الياباني لدى التنظيم ”كينجي غوتو“.

وأكدت الحكومة الأردنية، استعدادها لإطلاق الريشاوي مقابل الكساسبة، نافية على لسان وزير الخارجية الأردني ناصر جودة إطلاق سراح السجينة العراقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com