سوريا.. النظام يقصف اللطامنة بالغازات السامة
سوريا.. النظام يقصف اللطامنة بالغازات السامةسوريا.. النظام يقصف اللطامنة بالغازات السامة

سوريا.. النظام يقصف اللطامنة بالغازات السامة

قال نشطاء ميدانيون في محافظة حماة بوسط سوريا، إن الطيران الحربي التابع للنظام كثَّف، مساء أمس الأربعاء، من غاراته الجوية على مناطق مختلفة في ريف حماة، في حيث استهدفت مدينة اللطامنة بالغازات السامة.

وأضاف النشطاء إن الطيران المروحي ألقى أربعة براميل متفجرة محمّلة بغاز الكلور السام على المدينة، ولم يتم معرفة حجم الإصابات حتى الآن.

وفي الريف الشرقي شنّ الطيران الحربي غارات جويّة على كلٍّ من ناحية عقيربات وقريتَيْ حمادة عمر والقسطل ومنطقة جبل بلعاس.

وقصف الطيران الحكومي أيضاً منطقة "السطحيات بريف حماة الجنوبي بالبراميل المتفجرة ما أدى لوقوع إصابات، بالتزامن مع اشتباكات بين قوات النظام وتنظيم داعش.

وفي غضون ذلك ذكرت مصادر ميدانية أن عناصر التنظيم استهدفت بقذائف الهاون تمركزات القوات النظامية في قرية خنيفيس الموالية للنظام في الريف الجنوبي، فيما قصفت قوات النظام قرية بري الشرقي بالخطأ ما أسفر عن وقوع إصابات محققة.

وفي سياق متصل، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن تسعة مدنيين على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب آخرون بجروح إثر قصف الطيران الحربي السوري، أمس الأول، عدة مناطق بريف دمشق ومحافظة حمص.

وقال المرصد في بيان إن الطيران المروحي قصف، أمس بالبراميل المتفجرة بلدة جيرود ومدينة دوما ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص من بينهم أطفال وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة.

وفي محافظة حمص قتل ثلاثة مدنيين على الأقل جراء إلقاء الطيران المروحي البراميل المتفجرة على مناطق في مدينة تلبيسة بالريف الشمالي لحمص.

على صعيد آخر، قال المرصد في بيان منفصل إن وحدات حماية الشعب الكردي تمكنت من السيطرة على قرية كولمة ومجمع سيران وصالة نوروز عقب اشتباكات مع داعش على طريق "حلب – كوباني" في جنوب غرب مدينة (كوباني) شمال سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com