النظام السوري يدرس قوائم بأسماء معتقلين معارضين لإطلاقهم
النظام السوري يدرس قوائم بأسماء معتقلين معارضين لإطلاقهمالنظام السوري يدرس قوائم بأسماء معتقلين معارضين لإطلاقهم

النظام السوري يدرس قوائم بأسماء معتقلين معارضين لإطلاقهم

أعلنت رئيس حزب سوريا الوطن، مجد نيازي، أن النظام السوري يدرس قوائم بأسماء معتقلين ينتمون لقوى المعارضة لإطلاق سراحهم.

وقالت مجد التي تحضر مباحثات بين المعارضة والنظام السوريين تستضيفها العاصمة الروسية، موسكو، إن وفد النظام طلب نقل اللقاءات الطرفين إلى دمشق.

وتستضيف موسكو مباحثات بين ممثلين عن المعارضة السورية والنظام، تطلق عليها اسم "المنتدى" السوري، بهدف إيجاد أرضية مشتركة بين الجانبين تمهد لمفاوضات حل سياسي نهائي للأزمة السورية.

وأعلن وفد النظام السوري أنه يملك الصلاحيات كافة من الرئيس السوري، بشار الأسد للوصول إلى نتيجة مع قوى المعارضة في هذه المباحثات، وقال مصدر بالوفد إنه يجري حالياً دراسة 10 نقاط تقدمت بها المعارضة.

غير أن القيادي في حزب الشعب السوري، سمير هواش أشار إلى أجواء متوترة سادت المباحثات وأن خلافات برزت بشأن ما يمكن التوافق عليه بين الوفدين.

وقالت رئيس حركة المجتمع التعددي السورية، رندة قسيس، إن المباحثات تركزت على الوضع الإنساني مشيرةً إلى أنه من الصعب إيجاد حلول جذرية للأزمة السورية في "منتدى" موسكو.

وقال عضو المنبر الديمقراطي السوري المعارض، سمير العيطة، إنه لن تجري أي لقاءات أخرى مع النظام، في الفترة المقبلة، في حال لم يقدم الأخير أي مبادرات بشأن النقاط العشر التي تقدمت بها المعارضة في المنتدى.

وأوضح أن ممثلي المعارضة لن يذهبوا إلى دمشق لإجراء مفاوضات مع النظام السوري بأي حال من الأحوال.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com