الأردن: الأولوية في أي صفقة مع "داعش"  للكساسبة
الأردن: الأولوية في أي صفقة مع "داعش" للكساسبةالأردن: الأولوية في أي صفقة مع "داعش" للكساسبة

الأردن: الأولوية في أي صفقة مع "داعش" للكساسبة

عمان - قال وزير الخارجية الأردني ناصر جوده إن إطلاق سراح الرهينة الياباني "كينجي غوتو" سيكون بالطبع من ضمن الصفقة التي سيطلق ضمنها سراح المدانة بالتفجيرات الانتحارية "ساجدة الريشاوي"، مع تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" لإطلاق سراح الطيار الأردني معاذ الكساسبة.



وكان جودة تحدث الأربعاء، لمحطة "CNN"، مضيفاً أن الأولوية هي لإطلاق سراح الطيار.

وقال مصدر في الحكومة الأردنية "إننا لا نعتقد بأن أياً من الرهينة الياباني أو معاذ الكساسبة، قد تم إطلاق سراحه بعد". وأنه لم يتم حتى الآن التوصل إلى اتفاق".

وكان الأردن أعلن استعداده لإطلاق سراح السجينة "ساجدة الريشاوي"، في حال ضمان حياة الطيار الأردني المحتجز لدى "داعش"، فيما نفى وزير الخارجية الأردني في وقت سابق، الأنباء المتداولة حول مغادرة الريشاوي للمملكة، وفي تغريدة على حسابه على موقع التواصل "تويتر" قال جودة: "من يقول إن الريشاوي أطلق سراحها، وغادرت الأردن، الكلام غير صحيح، وقلنا من البداية، إطلاق سراحها مرهون بالإفراج عن ابننا معاذ".

وأضاف في تغريدة أخرى بأن الأردن طلب من التنظيم منذ فترة اثباتات عن صحة وسلامة الطيار الأردني ولم تأت.

وقال وزير الدولة لشؤون الإعلام الأردني محمد المومني المتحدث الرسمي باسم الحكومة الأردنية "إن الأردن مستعد بشكل تام لإطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي إذا تم إطلاق سراح الطيار الأردني معاذ الكساسبة وعدم المساس بحياته إطلاقاً"، وأوضح المومني في تصريح نشرته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "أن أولوية الأردن منذ بداية الازمة هي ضمان حياة ابننا الطيار الكساسبة".

وحثت حركة "السلفية الجهادية" التنظيم على إتمام الصفقة حتى لو كانت بمبادلة ساجدة "بجيش من الطيارين."

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com