"داعش" يعدم رجلاً بـ"رميه من مبنى مرتفع" بالرقة السورية
"داعش" يعدم رجلاً بـ"رميه من مبنى مرتفع" بالرقة السورية"داعش" يعدم رجلاً بـ"رميه من مبنى مرتفع" بالرقة السورية

"داعش" يعدم رجلاً بـ"رميه من مبنى مرتفع" بالرقة السورية

دمشق – قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" المعارض، إنه علم من مصادر وصفها بـ"الموثوقة" أن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، أعدم رجلاً في شارع "تل أبيض" بمدينة الرقة، الثلاثاء، بتهمة "ممارسة الفعل المنافي للحشمة مع ذكور". وأكدت المصادر للمرصد أن عناصر التنظيم قاموا برميه من على بناء مرتفع في شارع "تل أبيض"، حيث سقط الرجل إلا أنه لم يفارق الحياة، ما استدعى ضربه من قبل عناصر التنظيم ورميه بالحجارة حتى فارق الحياة.

وذكر "المرصد" أنه علم أيضاً أن "داعش" أعدم رجلاً، الاثنين، بشارع "التكايا" في مدينة دير الزور، بإطلاق النار عليه بتهمة "سب الذات الإلهية"، عقب اعتقاله لأشهر.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان قد وثق قيام المحكمة الشرعية وكتائب "أبو عمارة" في الـ 8 من يناير/ كانون الثاني الحالي، برمي شاب من على بناء مشفى البيان بحي" الشعار" في مدينة حلب، بتهمة "ممارسة الفعل المنافي للحشمة مع ذكور"، إلا أن الشاب لم يفارق الحياة حينها، فعاجله عناصر الكتيبة بإطلاق النار عليه.



وكان "المرصد السوري" الذي يتخذ من لندن مقراً له، قد وثق نسخة من شريط مصور يظهر تجمهر عشرات المواطنين من ضمنهم أطفال، في إحدى الساحات العامة بريف الحسكة، التي شهدت تجمعاً لعدد من عناصر "داعش" وهم يتحضرون لإعدام شاب بتهمة "سب الذات الإلهية".

وظهر الشاب في الشريط المصور وهو يقاوم عناصر التنظيم ويذود عن روحه في محاولة لتخليص نفسه من الإعدام، وهو ينادي ويصرخ قائلاً: "لن أسامحهم إنهم ظلَّام، لست أنا من شتم، أين أنتم يا أهل الشدادي أين أنتم يا عرب"، وسط محاولة عناصر التنظيم إسكاته بالتعجيل بإعدامه، حيث قام أربعة عناصر بتثبيته ليقوم السيّاف بفصل رأسه عن جسده بضربة واحدة.

هذا ويُذكر أن التنظيم الإرهابي كان قد وزع أوائل الشهر في العراق، صوراً تظهر تنفيذ حكم الإعدام برجلين بتهمة "المثلية الجنسية"، وذلك عبر رميهما من مبنى سكني شاهق. وقد ظهر في الصور جمع من الناس الذين تجمهروا لمتابعة الحدث.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com