مقتل 5 من الجيش السوري في حلب
مقتل 5 من الجيش السوري في حلبمقتل 5 من الجيش السوري في حلب

مقتل 5 من الجيش السوري في حلب

قتل خمسة جنود من الجيش السوري خلال مواجهات اندلعت مع قوات معارضة في حي ميسلون وجبهة عزان في حلب، شمال سوريا.

وقال ناشطون، في تصريحات صحافية، إن "مقاتلي الجبهة الشامية تمكنوا الأربعاء، من قتل ثلاثة من عناصر قوات النظام، وإعطاب آلية عسكرية، خلال الاشتباكات المشتعلة في حي ميسلون بمدينة حلب".

وأضافوا أن "مقاتلي المعارضة تمكنوا أيضا من قتل عنصرين إثنين من القوات النظامية وأسر آخرين في كمين على جبهة ‫‏عزان في ريف ‫‏حلب الجنوبي".

وأشاروا إلى أن "مواجهات عنيفة تدور بين كتائب المعارضة وقوات النظام في منطقة عقرب، ومدرسة الحكمة في حي الراشدين غرب حلب، وسط قصف من الطيران الحربي على مناطق الاشتباك".

وأكدوا أن "بعض عناصر المعارضة استولوا على سيارة تابعة لقوات النظام في كمين بلدة ‏عزان،‏ في حين شن الطيران الحربي غارتين على ‫مدينة الباب في ريف ‏حلب".

وأفادت مصادر محلية بأن دوي انفجار سُمع في حلب القديمة، ناجم عن تفجير نفق في إحدى المناطق، لكنها لم تذكر أي تفاصيل أخرى.

من جهة ثانية، فجر مسلحون الأربعاء جزءا من السور الشرقي للجامع الأموي في حلب، في اعتداء جديد على المواقع الأثرية التاريخية في سوريا.

وذكرت وكالة الأنباء السورية "سانا" أن "مسلحين قاموا بتفخيخ نفق حفروه تحت سور الجامع الأموي بمواد شديدة الانفجار قبل أن يعمدوا إلى تفجيره مما أدى إلى انهيار جزء من السور الشرقي للجامع".

وأضافت "سانا" أن هذه "ليست المرة الأولى التي يعتدي بها مسلحون على الجامع الأموي بحلب حيث قامت جبهة النصرة في 24 نيسان/ أبريل 2013 بتفجير المئذنة والباب الجنوبي للجامع الأموي الكبير، فضلاً عن قيامهم بتفجير السور الجنوبي للجامع في شباط/ فبراير 2013 بعبوة ناسفة".

يذكر أن بناء الجامع الأموي الواقع في حي الجلوم في حلب القديمة يعود إلى القرن الثامن الميلادي، وبنيت مئذنته عام 1090 ميلادي، وتعرض في تشرين الأول/ أكتوبر 2012 لأعمال سرقة وحرق من قبل مسلحين اقتحموا بناءه ونهبوا محتوياته وحطموا المنبر الأثري النفيس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com