الجزائر تسجن مواطنا التحق بجماعة ”إرهابية“ سورية

الجزائر تسجن مواطنا التحق بجماعة ”إرهابية“ سورية

المصدر: الجزائر- من أنس الصبري

أصدرت محكمة جنايات الجزائر العاصمة، الأربعاء، حكما بالسجن أربعة أعوام بحق روابح عثمان، لانضمامه إلى جماعة ”إرهابية“ تنشط في سوريا، وكذا الإشادة بالأعمال ”الإرهابية“.

وحسب قرار الإحالة، جرى توقيف المتهم في 29 كانون الأول/ ديسمبر 2013، من قبل فرقة شرطة الحدود لمطار هواري بومدين الدولي، حيث كان على متن رحلة جوية قادمة من إسطنبول، وعند التحقيق معه تبين أنه مطلوب من قبل الأمن الجزائري، الذي حصل على معلومات حول سفره إلى سوريا عبر تركيا، بغرض الالتحاق بالجماعات ”الإرهابية“ المسلحة.

وأضاف قرار الإحالة أن ”السلطات العسكرية الجزائرية كانت تبحث عن عثمان أيضا لانضمامه إلى جماعة إرهابية في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر 2013، حيث أنه وقبل مغادرة المشتبه فيه الجزائر، ترك رسالة خطية محررة بخط يده يعترف فيها أنه سافر إلى سوريا للانضمام إلى جماعات مقاتلة“.

وقال: ”عند استجوابه، أكد أنه تشبع بالأفكار السلفية المتطرفة الداعية لمحاربة الشيعة، وأنه انتقل إلى سوريا وانضم إلى حركة أحرار الشام، حيث تلقى تدريبا لمدة أسبوع على استعمال السلاح الجماعي الحربي كلاشينكوف، ثم تمت تزكيته من طرف الشيخ أبو أنس للتدريس في إحدى القرى وعضو في اللجنة الشرعية للكتيبة، حيث وضع تحت تصرفه سلاح كلاشينكوف، وأربعة مخازن في كل واحد منها 30 طلقة“.

وتابع أنه ”عندما تفاجأ عثمان بالفتنة الضاربة بين مقاتلي حركة الأحرار وتنظيم داعش، خاف التورط معهم فقرر العودة إلى الجزائر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com