براميل النظام السوري تقتل 8 أشخاص بريف إدلب
براميل النظام السوري تقتل 8 أشخاص بريف إدلببراميل النظام السوري تقتل 8 أشخاص بريف إدلب

براميل النظام السوري تقتل 8 أشخاص بريف إدلب

إدلب ـ لقي 8 أشخاص مصرعهم، بينهم أربع نساء مسنات وأطفال، وجرح العشرات، في قصف بالبراميل المتفجرة، نفذته طائرة مروحية تابعة للنظام السوري، على بلدتي "كنصفرة"، و"البارة"، في جبل الزاوية، بريف إدلب.



وأفاد أبو محمد الذي تدمر منزله جراء القصف في بلدة "كنصفرة"، أن "برميلين سقطا على المنازل المجاورة لمسجد البلدة وكان منزله من بينها، ما ألحق أضرارًا ببناء المسجد، وجرح عدد من الأشخاص كانوا بداخله"، مشيرًا إلى "الدمار الكبير في البلدة التي تخلو من أي مقر عسكري".

من جانبه استغرب المواطن في بلدة البارة أبو خالد "استهداف طائرات النظام للمدنيين داخل البلدة، بينما القرى التابعة لفصائل المعارضة المسلحة موجودة خارجها" مؤكدًا أن "القصف على البلدة هدم حيًا بكامله، وشرد أهله الذين باتوا بلا مأوى بعد تدمير منازلهم".

ويتعرض ريف إدلب، منذ أكثر من شهر، لقصف مكثف من طائرات النظام، التي شنت مئات الغارات بالبراميل المتفجرة، والقذائف الصاروخية على المنطقة، نجم عنها سقوط عشرات القتلى، وعدد كبير من الجرحى.

وأفسدت تلك الغارات الأمان النسبي، الذي كانت المنطقة تتمتع به، مقارنة بغيرها من المناطق، ما جعلها لفترة طويلة وجهة للنازحين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com