قلق بالأردن إثر تسجيل لداعش لم يقدم ضمانات للكساسبة
قلق بالأردن إثر تسجيل لداعش لم يقدم ضمانات للكساسبةقلق بالأردن إثر تسجيل لداعش لم يقدم ضمانات للكساسبة

قلق بالأردن إثر تسجيل لداعش لم يقدم ضمانات للكساسبة

عمان - تسود حالة من الترقب الحذر الرأي العام الأردني منذ مساء أمس، بعدما بث تنظيم "داعش" تسجيل فيديو يتضمن منح الأردن 24 ساعة لإطلاق سراح السجينة ساجدة الريشاوي المحكومة بالإعدام مقابل حرية الرهينة الياباني المحتجز لدى التنظيم.

وهدد التنظيم في حال عدم استجابة الأردن لطلب مبادلة الريشاوي بالرهينة الياباني بالإقدام على "قتل الطيار الأردني المحتجز لدى التنظيم معاذ الكساسبة والرهينة الياباني".

وبعد نشر التسجيل، صرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية بأنه "يجري التحقق من صحة التسجيل الصوتي الذي ينسب لتنظيم داعش حول الرهينة الياباني".

وقال المصدر في بيان رسمي نشرته وكالة الأنباء الأردنية (بترا) مساء أمس إن "الأجهزة المختصة تتابع وبشكل حثيث ما نسب لداعش في التسجيل، بأنه يطالب بإطلاق سراح ساجدة الريشاوي مقابل الإفراج عن الاسير الياباني دون ذكر للطيار الأردني معاذ الكساسبة، رغم انهم يهددون بقتل الرهينتين معا".

ونقلت صحيفة "الغد" عن مراقبين القول أن الخيارات الموضوعة على الطاولة، أحلاها مر، فالخيار المطروح من قبل التنظيم لم يتضمن إطلاق سراح الطيار الكساسبة، ولا يعطي ضمانات صريحة، بالإبقاء على حياته، حتى لو تم إطلاق سراح الريشاوي، ما يجعل طلب التنظيم "غير مقبول أردنيا، طالما أنه لا ينقذ الأردني".

وكان تنظيم "داعش" احتجز الطيار الكساسبة مطلع كانون أول/ديسمبر الماضي بعد سقوط طائرته فوق منطقة الرقة السورية التي يسيطر عليها التنظيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com