نائب البشير يتعهد بعدم اعتقال المهدي بعد عودته للسودان
نائب البشير يتعهد بعدم اعتقال المهدي بعد عودته للسوداننائب البشير يتعهد بعدم اعتقال المهدي بعد عودته للسودان

نائب البشير يتعهد بعدم اعتقال المهدي بعد عودته للسودان

دعا نائب الرئيس السوداني، حسبو محمد عبدالرحمن، اليوم الثلاثاء، زعيم حزب الأمة المعارض، الصادق المهدي، للعودة إلى السودان والانخراط في العمل السياسي في الداخل، وتعهد بعدم اعتقاله بعد وصوله إلى البلاد.

وقال عبدالرحمن في مؤتمر صحفي، اليوم، إن حزب المؤتمر الوطني الحاكم يدعم أي مبادرة لعودة المهدي وممارسة نشاطه السياسي بالداخل، لافتاً إلى أن الحكومة ترغب في أن تأتي بالتمردين حاملي السلاح على رأسهم مني اركو مناوي وجبريل إبراهيم وعبد الواحد وياسر عرمان.

وأشار نائب الرئيس السوداني إلى أن الحديث عن وجود ثقل جماهيري لحزب الأمة لم يعد واقعاً مؤكداً أن الحكومة وحزبها أبديا جدية خالصة عند طرح الحوار الوطني، لكن بعض القوى اعتبرت تلك الخطوة ضعفاً وفرصة للهجوم على حزب المؤتمر ومحاولة وتفكيكه.

واتهم عبدالرحمن القوى السياسية التي وافقت على الحوار بالتسبب في تعطيله لشهور طويلة بسبب خلافاتها الداخلية، ونفي وجود أي اتجاه لتأجيل الانتخابات العامة أو إجراء انتخابات جزئية، مشيراً إلى أن العملية تعتبر استحقاقاً دستورياً يجب القيام به منعاً للفراغ الدستوري وتلافياً للانتقاص من شرعية الحكومة.

وقال فيما يتعلق بالإفراج عن المعتقلين، إنه لايملك معلومات تفصيلية بشأن مسألة تأخير إطلاق سراحهم، لكنه سيتم لاحقاً، مؤكداً تمسك الحكومة بإقرار اتفاق شامل حول منطقتي النيل الأزرق وجنوب كردفان.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com