ليبيا.. 8 قتلى حصيلة الهجوم الذي استهدف فندقا بطرابلس
ليبيا.. 8 قتلى حصيلة الهجوم الذي استهدف فندقا بطرابلسليبيا.. 8 قتلى حصيلة الهجوم الذي استهدف فندقا بطرابلس

ليبيا.. 8 قتلى حصيلة الهجوم الذي استهدف فندقا بطرابلس

طرابلس - قالت السلطات الليبية إن رجلين مدججين بالسلاح، اقتحما فندقا فخما في العاصمة طرابلس، يتردد عليه كبار المسؤولين الليبيين، والوفود الزائرة، ليقتلا ثمانية أشخاص على الأقل، بينهم أربعة أجانب، قبل أن يفجرا نفسيهما.



وبدأ إطلاق نار داخل فندق كورينثيا، وهو فندق خمسة نجوم، وأجلت قوات الأمن النزلاء، وبينهم رئيس وزراء حكومة طرابلس، ووفد أمريكي، بعد أن اقتحم المسلحان المبنى.

وقال عمر الخضراوي مدير أمن طرابلس، إن المهاجمين فتحا النار داخل الفندق فقتلا أربعة أجانب، هما رجلان وامرأتان، يعتقد أنهم من دول شرق آسيا، وأضاف أنه عندما حاصرت قوات الأمن المهاجمين، فجر أحدهما قنبلة، لكن قوات الأمن لا تعرف إن كان ذلك متعمدا.

وقتل ضابط أمن أيضا في الاشتباكات، بينما لقي ثلاثة حراس حتفهم، عندما فجر المهاجمان سيارة ملغومة في مرآب السيارات خارج الفندق.

وأضاف الخضراوي أن قوات الأمن أنقذت رئيس وزراء حكومة طرابلس، عمر الحاسي، من الطابق الثاني والعشرين في الفندق حيث كان يقيم، مضيفا أن المهاجمان كانا يحاولان اغتياله، وفقا لتحقيقات الأمن.

وأعلنت خدمة سايت للرصد، التي تراقب مواقع المتشددين على الانترنت، أن جماعة مسلحة تزعم انتماءها لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" تبنت الهجوم، وقالت إنه انتقام لوفاة أبو أنس الليبي، الذي يشتبه في أنه عضو في تنظيم القاعدة، ساعد في التخطيط لتفجير سفارتي الولايات المتحدة في تنزانيا وكينيا، عام 1998، والذي توفي في مستشفى بنيويورك، قبل مثوله أمام المحكمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com