داعش يهدد بإعدام الكساسبة والرهينة الياباني
داعش يهدد بإعدام الكساسبة والرهينة اليابانيداعش يهدد بإعدام الكساسبة والرهينة الياباني

داعش يهدد بإعدام الكساسبة والرهينة الياباني

عمان- هدد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بإعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة، والرهينة الياباني، اللذين يحتجزهما، خلال 24 ساعة، ما لم يُفرج عن ساجدة الريشاوي المحكومة بالإعدام في المملكة.

وبثت مواقع مقربة من التنظيم، تسجيلا صوتيا يظهر صورة الرهينة الياباني الصحافي كنغ جوتو، وهو يحمل صورة الكساسبة، ويقول إن "أمام الأردن 24 ساعة للإفراج عن الريشاوي وإلا سيتم إعدام الطيار الأردني ومن ثم إعدامه هو".

وناشد جوتو عبر التسجيل الصوتي الحكومة اليابانية الضغط على السلطات الأردنية لإطلاق ساجدة الريشاوي، مضيفا أن "أي تأخير من قبل الحكومة الأردنية يعني أنها ستكون مسؤولة عن مقتل الطيار الأردني ثم مقتلي. لدي فقط 24 ساعة".

ونقلت وسائل إعلام أردنية عن عائلة الكساسبة أنها تبلغت برسالة صوتية مسجلة صادرة عن أحد الرهائن لدى تنظيم داعش بإمهال الأردن 24 ساعة.

وقال مسؤول أردني –بحسب وسائل الإعلام المحلية- إن "الجهات الرسمية درست التسجيل الذي بثه تنظيم داعش أو نسب إليه، وتبين أن التهديد بقتل الكساسبة في حال لم يتم الإفراج عن الريشاوي، لا يشير إلى نية الإفراج عنه في حال أخلي سبيل الريشاوي".

واكتفى التنظيم هذه المرة بتسجيل صوتي وصورة فوتغرافية للطيار الأردني حملها الرهينة جوتو، وذلك خلافا للتسجيلات السابقة، كما أن التسجيل هذه المرة لم يحمل شعارات المواقع المؤيدة للتنظيم أو المقربة منه.

وكان "داعش" بث الثلاثاء 20 كانون الثاني/ يناير الجاري، تسجيلا مصورا يظهر فيه جوتو ورهينة آخر هو هارونا يوكاوا، وطلب من حكومة طوكيو دفع فدية تقدر بـ200 مليون دولار أميركي للإفراج عنهما، مهددا بذبحهما خلال 72 ساعة إذا لم تتم تلبية مطالبه. وأعلن التنظيم لاحقا إعدام الرهينة يوكاوا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com