الحكومة الفلسطينية تسعى لإعادة صياغة العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل
الحكومة الفلسطينية تسعى لإعادة صياغة العلاقات الاقتصادية مع إسرائيلالحكومة الفلسطينية تسعى لإعادة صياغة العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل

الحكومة الفلسطينية تسعى لإعادة صياغة العلاقات الاقتصادية مع إسرائيل

رام الله- قال مجلس الوزراء الفلسطيني إن الحكومة بصدد اتخاذ عدة إجراءات لإعادة صياغة العلاقة الاقتصادية مع إسرائيل، نتيجة استمرارها في حجز أموال الضرائب الفلسطينية.

وذكر المجلس في بيان صحفي صدر عقب اجتماعه الأسبوعي اليوم الثلاثاء برام الله برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، أن القيادة الفلسطينية ستلجأ إلى المؤسسات الدولية والقضاء الدولي ردا على إجراءات الاحتلال العقابية والقرصنة على الأموال الفلسطينية.

وحجزت إسرائيل إيرادات المقاصة الفلسطينية عن شهر ديسمبر الماضي، والبالغ إجمالي قيمتها 170 مليون دولار.

وإيرادات المقاصة، هي الأموال التي تجبيها إسرائيل نيابة عن الفلسطينيين، على البضائع والسلع الواردة أو الصادرة من وإلى فلسطين عبر الحدود الدولية.

وأضاف البيان الذي حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه، أن الحكومة بصدد اتخاذ عدة إجراءات لإعادة صياغة العلاقة الاقتصادية مع إسرائيل، وتشجيع الاعتماد على المنتجات والبضائع المحلية، وتشجيع الاستيراد المباشر بدلا من الاستيراد عبر الوسطاء الإسرائيليين لما يساهم في تخفيض أموال المقاصة وزيادة الإيرادات من الجمارك وضريبة الشراء.

وأشار البيان إلى أن استمرار حجز الأموال الفلسطينية باطل ومخالف للاتفاقيات والقوانين الدولية، ولن يزيد الشعب الفلسطيني إلا تمسكاً وإصراراً على الصمود والنضال حتى نيل حقوقه الوطنية التي ستوفر الأمن والسلام لشعوب المنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com