غزة: "الأونروا"توقف المساعدات المالية للمدمرة بيوتهم
غزة: "الأونروا"توقف المساعدات المالية للمدمرة بيوتهمغزة: "الأونروا"توقف المساعدات المالية للمدمرة بيوتهم

غزة: "الأونروا"توقف المساعدات المالية للمدمرة بيوتهم

رام الله - أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" عن وقف تقديم المساعدات المالية للمدمرة بيوتهم أو بدل الإيجارات بسبب نقص التمويل.

وقالت الأونروا في بيان لها "أنها توقف مضطرة تقديم المساعدات المالية للمتضررين من الحرب الأخيرة لاصلاح بيوتهم وأيضا بدل الإيجارات حيث أن أموالها نفذت تماما".

وقالت الأونروا أنها حصلت على 135 مليون دولار فقط من أصل 724 مليون طلبتها أثناء مؤتمر الإعمار في القاهرة موضحة أن التعهدات من مؤتمر الإعمار لم تصل حتى الآن في حين بلغ عدد البيوت المدمرة للاجئين الفلسطينيين 96 ألف بيت في غزة وأن الأونروا قدمت 77 مليون دولار لـ 66 ألف أسرة حتى الآن لإصلاح منازلهم وكبدل للإيجارات.

وقال مدير عمليات الأونروا روبرت تيرنر أن المعاناة في غزة في هذا الشتاء مستمرة والناس لا تزالت تنام بين الركام والأطفال يموتون من البرد مؤكدا أن تعهدات الدول المانحة في مؤتمر القاهرة لم تصل وهذا غير مقبول ومثير للاحباط.

وقال أن الأونروا بحاجة إلى 100 مليون دولار خلال الربع الحالي من هذا العام لإصلاح المنازل المدمرة ودفع بدل الإيجارات موضحا أن الأونروا قلقة من أنه في حال عدم تمكنها من دفع تلك الأموال سيعود المهجرون إلى مراكز الإيواء التابعة لها مجددا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com