سوريا.. المعارضة تسيطر على "الكتيبة 60" في ريف درعا
سوريا.. المعارضة تسيطر على "الكتيبة 60" في ريف درعاسوريا.. المعارضة تسيطر على "الكتيبة 60" في ريف درعا

سوريا.. المعارضة تسيطر على "الكتيبة 60" في ريف درعا

دمشق- أعلن ثوار معركة "وما النصر إلا من عند الله" الاثنين تحرير "الكتيبة 60 هندسة" وعدة مواقع أخرى في ريف درعا خلال اشتباكات مع القوات النظامية.

وقال المكتب الإعلامي لحركة "المثنى" الإسلامية: "إن الثوار تمكنوا من السيطرة على الكتيبة 60 هندسة وقريتَيِ السحيلية والدلي وتل الدلي في ريف درعا، خلال المعارك المستمرة مع قوات الأسد منذ ثلاثة أيام."

وكانت كتائب المعارضة المسلحة تمكنت في وقت سابق الإثنين، من تدمير دبابتين من طراز T72 على أطراف الكتيبة 60 في بلدة السحيلية بدرعا، وقتل عدد من قوات النظام، فيما لا زالت المعارك مستمرة لتحرير باقي المناطق الأخرى.

وأفادت مصادر ميدانية أن المعارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي، والتي تمكّنت خلالها المعارضة المسلحة من السيطرة الكاملة على اللواء 82 دفاع جوي، في مدينة الشيخ مسكين يوم أمس، والذي يعد من أهم الثكنات العسكرية التي حاول النظام جاهداً الدفاع عنها.

هذا ويُذكر أن مدفعية النظام بدأت بقصف عنيف على السهول المحيطة ببلدتي الدلي والسحيلية، تزامناً مع قصف جوي على مدينة الحراك وإنخل، وتزامناً مع المعارك العنيفة التي تجري على الجبهة الشرقية للواء 15.

وكان مقاتلو "الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام" صدوا أمس الأحد، هجوماً عنيفًا من قوات النظام على بلدة دير العدس المحررة في ريف درعا.

وأفاد "المكتب الإعلامي للاتحاد الإسلامي"، أن معارك ضارية اندلعت عقب محاولة قوات النظام والميليشيات الشيعية اقتحام بلدة دير العدس، مستخدمة كافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، مشيراً إلى أن مقاتلو المعارضة تمكّنوا من دحرهم وإجبارهم على التراجع، بعد أن كبّدوهم خسائر في الأرواح.

وكانت "ألوية العمري" قد أعلنت مساء الأحد، أسر العقيد عبد الرحمن الشيخ حسين، خلال معركة تحرير اللواء 82، شمال مدينة الشيخ مسكين، بريف درعا الغربيّ.

وكانت المعارضة أعلنت الأحد تحرير مدينة الشيخ مسكين كاملاً عقب تحرير كلٍّ من: "كتيبة الطبية، والإسكان العسكري، وكتيبة النيران، وحاجز الكهرباء، وكتيبة النقل."

ويُشار إلى أن عدة فصائل مُقاتِلة أبرزها "حركة المثنى وألوية العمري والجيش الأول والفرقة 24 مشاة"، أعلنوا السبت الماضي عن بدء معركة "وما النصر إلا من عند الله" في ريف درعا، لتحرير قرية السحيلية ومستودعات فرعون والمزارع المحيطة بها، والكتيبة 60 هندسة، إضافةً إلى معمل الأوكسجين.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com