الطيران الحربي يقصف مواقع “فجر ليبيا” في بن جواد

الطيران الحربي يقصف مواقع “فجر ليبيا” في بن جواد

طرابلس- قصفت مقاتلات السلاح الحربي الليبي، ظهر الإثنين، مواقع تابعة لميليشيات “فجر ليبيا”، في منطقة بن جواد (وسط)، مع تجدّد الاشتباكات بمحور ميناء السدرة النفطي، بين قوات حرس المنشآت النفطية، و مقاتلي “فجر ليبيا”، التي عمدت إلى استهداف الميناء بالصواريخ، سقط بعضها قرب الخزانات وفق تأكيدات مصادر عسكرية.

وقال المصدر إن طائرات حربية قصفت رتلا تابعا لميلشيات “فجر ليبيا” كان يتّجه إلى منطقة السدرة، مشيرا أن الضربات الجوّية ألحقت خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد في صفوف الميليشيات، فيما تحرّكت تعزيزات عسكرية إلى المنطقة .

كما أكد الناطق الرسمي باسم حرس المنشآت النفطية علي الحاسي، أن قوات حرس المنشآت النفطية تصدت بالتعاون مع طائرات سلاح الجو الليبي، لهجوم نفّذته ميليشيات ما يعرف بـ”عملية الشروق” على ميناء السدرة النفطي، ممّا أجبرهم على التراجع وسقط من بينهم عشرات القتلى و الجرحى.

وكانت غرفة عمليات الوادي الأحمر، التابعة للجيش الليبي، أعلنت بداية يناير/ كانون الثاني الجاري، منطقة بن جواد الواقعة شمال البلاد منطقة عسكرية مغلقة، وطالب بإخلائها، “استعدادا لشن هجمة عسكرية لتنظيف المدينة من الجماعات المسلحة التي صارت تتخذ منها ملاذا وقاعدة لتنفيذ عمليات مسلحة تستهدف المنشآت النفطية”.

وشهدت منطقة بن جواد، الواقعة بين مدينة رأس لانوف من الشرق ومدينة سرت من الغرب، عمليات نزوح جماعية، حيث غادر أغلب السكان منازلهم بعد دخول مليشيات “فجر ليبيا” لها.