مليشيات "PKK" تقتل وتسبي العرب السنة
مليشيات "PKK" تقتل وتسبي العرب السنةمليشيات "PKK" تقتل وتسبي العرب السنة

مليشيات "PKK" تقتل وتسبي العرب السنة

أطلق الخبير والباحث بشؤون الجماعات المسلحة هشام الهاشمي تسمية "أخوة داعش" على مليشيات حزب العمال الكردستاني الـ"PKK" وميليشيات "جوجو" الايزيدية تقتل وتسبي نساء العرب السنة في مناطق سنجار وربيعة غرب مدينة الموصل، رداً على مافعله تنظيم الدولة الاسلامية والمعروف إعلامياً بداعش، بحسب تعبيرهم.

وقال الهاشمي في تصريح لشبكة "إرم" الاخبارية، إن "ماتشهده مناطق غرب الموصل من قتل لرجال العرب السنة وسبي لنساءهم واطفالهم لايمكن السكوت عنه، حيث تعاني المناطق العربية التي حررتها قوات البيشمركة الكردية من تنظيم داعش دخلت مرحلة رعب جديدة تمثلت بهجمات انتقامية لمليشيات حزب العمال الكردستاني الـ"PKK" الكردية وميليشيات "جوجو" الايزيدية".

واضاف أن "حزب العمال الكردستاني ومليشيا جوجو الايزيدية التي تعمل بمعزل عن قوات البيشمركة، بدؤوا الخطى على نهج ماتفعله "داعش" من قتل وسبي للنساء وتهجير للعوائل وهم (أخوة داعش) ولافرق بين ماتقوم به تلك المليشيات بحق ابناء العرب السنة وبين مافعله "داعش" المتشدد".

وكشف الهاشمي عن "قيام تلك المجاميع بعمليات أنتقامية لقرى عربية سنية شمال سنجار غرب الموصل وهي منزوعة السلاح وتعمل بجنب البيشمركة مثل قرى "السيباية والچرية"، حيث قتلت١٠ رجال وخطفت ١٥ شخص من بينهم نساء وأطفال".

وعلى صعيد متصل، أكد مصدر مطلع لـ"إرم" إن "مسلحين ايزيديين ومليشيا حزب العمال الكردستاني "PKK" هاجموا قرية البزونة العربية السنية غرب الموصل، لكن ابناء القرية تصدوا لهم بأسلحة الخفيفة، فيما وقفت قوات البيشمركة الكردية قريبا من القرية للفصل بين الجانبين".

واضاف ان "ابناء قريتي "السيباية والچرية" دفنوا اليوم ضحايا الاعمال الانتقامية بينهم 3 نساء ورجل مقعد (مصاب بشلل رباعي)، فيما يواصل مسلحو المليشيات الايزدية عمليات النهب والسلب في القريتين واحراق ما لا يمكن حمله".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com