النجيفي يتهم قوات الأمن باستهداف مساجد السنة
النجيفي يتهم قوات الأمن باستهداف مساجد السنةالنجيفي يتهم قوات الأمن باستهداف مساجد السنة

النجيفي يتهم قوات الأمن باستهداف مساجد السنة

اتهم القيادي السني ونائب رئيس الجمهورية العراقي أسامة النجيفي قوات أمنية في محافظة ديالى، باستهداف مساجد أهل السنة ودور المدنيين الأبرياء، مطالباً وزير الدفاع خالد العبيدي بمحاسبة كل من اعتدى على المواطنين خارج القانون.

وقال النجيفي في بيان تلقت "إرم" نسخة منه، إنه تلقى شكاوى عديدة من قبل شيوخ قبليين متطوعين لقتال تنظيم داعش في محافظة ديالى بشأن "تجاوزات" ارتكبتها القوات الأمنية بحق دور ومساجد أهالي السنة في احدى المناطق المحررة بالمحافظة".

واوضح البيان انه "رغم أن أهل تلك المنطقة من المتطوعين للقتال ضد داعش واشتركوا في القتال لكن ذلك لم يمنع الأجهزة الأمنية والقوات التي تقاتل داعش من الاعتداء عليهم واستهدافهم بشكل غير قانوني ولا يتفق مع مبادئ المواطنة وأخوة السلاح".

وطالب النجيفي بحسب البيان وزير الدفاع خالد العبيدي "بوقف تلك التجاوزات ومحاسبة كل من اعتدى على المواطنين خارج القانون وخاصة إن من تم الاعتداء عليهم هم من المتطوعين للقتال ضد داعش".

ونقل البيان عن النجيفي قوله ان "الجميع متفقون على أن داعش عدو ينبغي استهدافه والقضاء عليه، على ألاّ يكون القتال ضد هذا التنظيم الإرهابي مسوغا للبعض ممن يخرج عن القانون بارتكاب جرائم".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com