العراق.. "داعش" يتراجع في نينوى ويتكبد خسائر بكركوك‎
العراق.. "داعش" يتراجع في نينوى ويتكبد خسائر بكركوك‎العراق.. "داعش" يتراجع في نينوى ويتكبد خسائر بكركوك‎

العراق.. "داعش" يتراجع في نينوى ويتكبد خسائر بكركوك‎

بغداد- قتل أكثر من 35 عنصرا من مسلحي "داعش" بضربات جوية استهدفت مواقع المتشددين في مناطق متفرقة من محافظة كركوك العراقية، في وقت نجحت قوات البشمركة في التقدم على جبهة نينوى.

وقالت المصادر الأمنية لـ"سكاي نيوز عربية"، الأحد، إن مقاتلات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة، قصفت 10 مواقع لداعش في قاعدة البكارة ومواقع أخرى في وسط قضاء الحويجة.

وأسفرت الضربات الجوية عن مقتل 35 متشددا على الأقل وتدمير "مركبات وأسلحة متوسطة"، حسب المصدر الذي أشار أيضا إلى حركة نزوح كثيفة للمدنيين في قضاء الحويجة.

وفي محافظة نينوى، أحبطت قوات البشمركة هجوما شنه مسلحو داعش في منطقتي تل الشعير والسلطان عبدالله على محور مخمور، وذل بعد معارك عنيفة استمرت حتى فجر الأحد.

وأكد أحد قادة البشمركة، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن المعارك أوقعت "خسائر جسيمة" في صفوف التنظيم المتشدد، إلا أنه لم يشر إلى سقوط قتلى أو جرحى من القوات الكردية.

وكان الجيش الأميركي قال في بيان السبت إن في الـ72 الماضية شنت الطائرات الأميركية وطائرات التحالف 46 غارة لدعم قوات البمشركة، قرب الموصل، مركز محافظة نينوى، وقامت بثمانين ساعة تحليق استطلاعية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com