أخبار

ارتفاع حصيلة ضحايا التدافع في كربلاء إلى 36 قتيلا (صور وفيديو)
تاريخ النشر: 10 سبتمبر 2019 13:41 GMT
تاريخ التحديث: 01 يونيو 2020 3:47 GMT

ارتفاع حصيلة ضحايا التدافع في كربلاء إلى 36 قتيلا (صور وفيديو)

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع ضحايا حادثة التدافع في كربلاء إلى 36 قتيل، وعشرات المصابين. وأعلن الدفاع المدني العراقي أن تزايد عدد الإصابات سببه حجم الزوار الكبير وحالات التدافع والاختناق التي حدثت. https://twitter.com/EremNews/status/1171430689767444480 وفي هذا الإطار، ذكر أحد الزوار المشاركين بـ"ركضة طويريج" لقناة "السياسة" عبر تلغرام، أنه "منذ إنطلاقة مواكب العزاء بعد صلاة الظهر مباشرة كانت الانسيابية لحركة الجموع فيها تعثر وتلكؤ وضعف في التنظيم بحيث دخلت أفواج بشرية ضخمة لا تستوعبها أبواب الخروج من صحن مرقد الإمام الحسين، وهي في الغالب السبب في الأحداث المؤسفة التي جرت". وتقدر السلطات العراقية سنوياً مشاركة أكثر من 3 ملايين زائر

+A -A
المصدر: بغداد - إرم نيوز

أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع ضحايا حادثة التدافع في كربلاء إلى 36 قتيل، وعشرات المصابين.

وأعلن الدفاع المدني العراقي أن تزايد عدد الإصابات سببه حجم الزوار الكبير وحالات التدافع والاختناق التي حدثت.

وفي هذا الإطار، ذكر أحد الزوار المشاركين بـ“ركضة طويريج“ لقناة ”السياسة“ عبر تلغرام، أنه ”منذ إنطلاقة مواكب العزاء بعد صلاة الظهر مباشرة كانت الانسيابية لحركة الجموع فيها تعثر وتلكؤ وضعف في التنظيم بحيث دخلت أفواج بشرية ضخمة لا تستوعبها أبواب الخروج من صحن مرقد الإمام الحسين، وهي في الغالب السبب في الأحداث المؤسفة التي جرت”.

وتقدر السلطات العراقية سنوياً مشاركة أكثر من 3 ملايين زائر عراقي وأجنبي في تأدية ما تعرف بـ“ركضة طويريج“ وهي استجابة لنداء الاستغاثة الذي أطلق الحسين بن علي في واقعة الطف عام 61 هجرية، وفق معتقدات الشيعة.

https://www.instagram.com/p/B2O6YcdhWE3/

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك