اللجنة المعنية بدراسة سقوط الموصل تتعرض لضغوط
اللجنة المعنية بدراسة سقوط الموصل تتعرض لضغوطاللجنة المعنية بدراسة سقوط الموصل تتعرض لضغوط

اللجنة المعنية بدراسة سقوط الموصل تتعرض لضغوط

كشفت مصادر مطلعة من اللجنة البرلمانية العراقية التي تحقق في أسباب سقوط محافظة الموصل، أن اللجنة تتعرض إلى ضغوط من قبل أطراف سياسية متنفذة.

وقالت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، لـ"إارم"، إن العديد من أعضاء اللجنة تلقوا اتصالات من قبل شخصيات سياسية وعسكرية لمنع استمرار تحقيق اللجنة وكشف ملابسات سقوط الموصل والجهات التي ساهمت في هذا السقوط".

ولفتت المصادر إلى أن رئيس الوزراء السابق نوري المالكي والوكيل الأقدم لوزارة الداخلية عدنان الأسدي يعرقلان عمل اللجنة، مشيرة إلى أن ائتلاف المالكي حاول جعل عدنان الأسدي كعضو في لجنة التحقيق بشأن سقوط الموصل الأمر الذي رفضته عدد من الكتل السياسية.

وأكد رئيس اللجنة البرلمانية النائب عن التيار الصدري، حاكم الزاملي، هذه المعلومات. وقال الزاملي، في اتصال هاتفي مع "إرم" إن اللجنة البرلمانية تواصل عملها ولن توقفها تلك الضغوطات السياسية، لافتا إلى أن اللجنة حققت تقدما واضحا في عملها بشأن سقوط الموصل.

وأضاف النائب حاكم الزاملي "سيتم عرض التقرير خلال شهرين وسيتم الكشف عن أسماء المسؤولين الذين تسببوا بسقوط المحافظة".

وتشير تقارير عراقية إلى أن تقرير هذه اللجنة سيطيح برئيس الحكومة السابقة نوري المالكي وعدد من القيادات السياسية والعسكرية المقربة منه، التي تجاهلت الأوضاع الأمنية في الموصل ما جعل تنظيم داعش يفرض سيطرته على المحافظة من دون مقاومة تذكر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com