وزراء الحكومة السودانية يؤدون اليمين الدستورية (فيديو) – إرم نيوز‬‎

وزراء الحكومة السودانية يؤدون اليمين الدستورية (فيديو)

وزراء الحكومة السودانية يؤدون اليمين الدستورية (فيديو)

المصدر: يحيى كشة-إرم نيوز

أدى 18 وزيرًا في الحكومة الانتقالية السودانية، اليوم الأحد، اليمين الدستورية، أمام رئيس المجلس السيادي عبدالفتاح البرهان، ورئيس الحكومة عبدالله حمدوك.

وعقد وزراء الحكومة الجديدة برئاسة حمدوك، اجتماعًا مع المجلس السيادي عقب أداء القسم في أول اجتماع بين مستويات السلطة الانتقالية ”السيادية والتنفيذية“.

وأعرب عبدالله حمدوك، عن أمله بأن تحقق الحكومة الجديدة ”طموحات الشعب السوداني العظيمة“، وذلك في أول تصريح له بعد أداء وزرائه اليمين الدستورية.

وقال عبر صفحته الشخصية على موقع ”فيسبوك“، إن“هذا يوم تاريخي ملؤه الأمل والفرص، وكلي إيمان بأن فريق الوزراء الجديد الذي أدى اليمين الدستورية، اليوم، سيحقق طموحات الشعب السوداني العظيمة، وسنعمل سويًا من أجل الحرية، والسلام، والعدالة“.

وتأجل إعلان اسمي وزيري البنى التحتية، والثروة الحيوانية، في الحكومة الانتقالية بعد خلاف حول المرشحين للوزارتين.

وبحسب مصادر من داخل قوى الحرية والتغيير، تحدثت لـ ”إرم نيوز“، اليوم الأحد، فإن“وزيري البنى التحتية، والثروة الحيوانية، سيعلن عنهما بعد التوافق حولهما في أروقة قوى الحرية والتغيير، مع كشف لاحق مؤلف من 6 وزراء دولة خلال ساعات“.

وكان رئيس الحكومة السودانية عبدالله حمدوك، أعلن، الخميس الماضي، وزراء حكومته لفترة 39 شهرًا، هي عمر“الانتقالية“ في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com