مصدر: قصف البشمركة للموصل يقتل عشرات المدنيين
مصدر: قصف البشمركة للموصل يقتل عشرات المدنيينمصدر: قصف البشمركة للموصل يقتل عشرات المدنيين

مصدر: قصف البشمركة للموصل يقتل عشرات المدنيين

أفاد مصدر مطلع أن "عشرات القتلى والجرحى سقطوا منذ فجر اليوم السبت، بعد تجدد القصف المدفعي وسقوط عشرات القذائف على منازل المدنيين العزل في منطقة حي السكر والبلديات شمال مدينة الموصل، فضلا عن تهديم مايقارب 20 منزلاً لشدة القذائف.

وأضاف المصدر الذي طلب حجب أسمه، لـ"إرم" إن "قوات البيشمركة الكردية تشن منذ امس، هجمات بقذائف المورتر والمدفعية الثقيلة على مدينة الموصل ذات الاغلبية السنية بحجة استهداف معاقل تنظيم الدولة الاسلامية والمعروف اعلامياً باسم داعش، لكن جميع تلك القذائف سقطت على أحياء سكنية".

ويأتي هذا، في الوقت الذي تمكنت فيه قوات البيشمركة الكردية خلال الايام القليلة الماضية من استعادة مساحات واسعة من اطراف مدينة الموصل.

وافاد أمس، بيان لوزارة البيشمركة الكردية أن نيران قواتها وصلت إلى مدينة الموصل. وقال البيان، إن مقرات التنظيم في الموصل "تتعرض لقصف مدفعي وصاروخي من قوات البيشمركة، التي اقتربت من المدينة بشكل كبير".
وسيطر تنظيم داعش في العاشر من حزيران/يونيو 2014 على ثلث مساحة العراق بعد تقهقر القوات الأمنية العراقية وانسحابها أمام هجمات وتقدم التنظيم المتشدد وصولا إلى تخوم العاصمة بغداد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com