قبل نتنياهو.. الرئيس الإسرائيلي يقتحم الحرم الإبراهيمي في الخليل
قبل نتنياهو.. الرئيس الإسرائيلي يقتحم الحرم الإبراهيمي في الخليلقبل نتنياهو.. الرئيس الإسرائيلي يقتحم الحرم الإبراهيمي في الخليل

قبل نتنياهو.. الرئيس الإسرائيلي يقتحم الحرم الإبراهيمي في الخليل

اقتحم الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، اليوم الأربعاء، مدينة الخليل والمسجد الإبراهيمي في خطوة استباقية لأخرى مشابهة سيقوم بها بعد ساعات رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الذي سيقتحم المدينة برفقة أعضاء كنيست ومسؤولين إسرائيليين.

وتأتي زيارة نتنياهو الاستفزازية للمدينة وبلدتها القديمة بذريعة المشاركة في طقوس رسمية لإحياء الذكرى التسعين لأحداث ثورة البراق، والترويج لرواية الاحتلال إزاء ما حصل فيها.

وستجري هذه الطقوس بحضور نتنياهو ووزراء في الحكومة وأعضاء كنيست من ”حزب الليكود“، في أول زيارة رسمية للخليل منذ 13 عامًا.

وقبلها، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، المحال التجارية في البلدة القديمة من مدينة الخليل، وأخلت كافة المدارس فيها، وقررت منع التجول وأخلت الشوارع ونصبت الحواجز الأمنية، بحسب وكالة "وفا".

وقالت مؤسسة "بيتسيلم" لحقوق الإنسان في الخليل، إن قوات الاحتلال أغلقت المحال التجارية الممتدة من حارة السلايمة إلى منطقة تل الرميدة وسط الخليل، إضافة إلى منطقة واد الحصين، وحارة جابر، وشددت من إجراءاتها القمعية بحق المواطنين على الحواجز المنتشرة وسط البلدة القديمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com